البوابة نيوز : تنمية مطروح المستدامة ينظم دورة لإنتاج محاصيل العلف متحملة الملوحة (طباعة)
تنمية مطروح المستدامة ينظم دورة لإنتاج محاصيل العلف متحملة الملوحة
آخر تحديث: الخميس 04/06/2020 04:31 م محمد الجندى
المهندس محمود الأمير
المهندس محمود الأمير
أعلن المهندس محمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، اليوم الخميس، تنظيم دورة تدريبية بعنوان "إنتاج محاصيل العلف المتحملة للملوحة"، بمقر مركز البحوث التطبيقية بطريق القصر في الفترة من 7 يونيه حتى 11 من الشهر الجاري بالتعاون مع محافظة مطروح ومديرية الزراعة.
تعقد الدورة تحت رعاية الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور نعيم مصلحي رئيس مركز بحوث الصحراء.
وأوضح مدير المركز، أن الدورة التدريبية التي ستعقد بمقر مركز البحوث التطبيقية من خلال البرتوكول الموقع بين مركز التنمية المستدامة ومحافظة مطروح متمثلا في مديرية الزراعة، والتي تستهدف إعداد كوادر بشرية مؤهلة لإنتاج محاصيل أعلاف متحملة للملوحة بالحقول الإرشادية بواحة سيوة.
وأشار الأمير إلى أن الدورة تنعقد بحضور 10 من مهندسي مديرية الزراعة لمدة خمسة أيام للتدريب على انتاج 200 صينية بمتوسط 40000 شتلة مراعي لتنفذ زراعتها تحت مصدر مياه مالحة تستخدم كأعلاف للحيوان .تحت اشراف كوادر متخصصة للتدريب بوحدة المراعي بمركز البحوث التطبيقية تحت أشراف المهندس عبدالحميد إسرافيل مدير وحدة المراعي.