البوابة نيوز : خلال حملة مفاجئة.. إغلاق 3 منشآت طبية خاصة في المهندسين (طباعة)
خلال حملة مفاجئة.. إغلاق 3 منشآت طبية خاصة في المهندسين
آخر تحديث: الثلاثاء 24/12/2019 02:11 م ضياء السبيري
إغلاق منشآت طبية
إغلاق منشآت طبية خاصة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 3 منشآت طبية خاصة بمنطقة المهندسين بعد رصد عدد من المخالفات بها، وذلك خلال حملة مفاجئة شنتها الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص.
وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن المنشآت الثلاث التى تم إغلاقها تعمل بدون ترخيص وبها العديد من المخالفات، وهى عبارة عن منشآت طبية تعمل في مجال التخسيس والتجميل، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وأضاف مجاهد، أن تلك الحملة تأتي في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها بالمنشأة الطبية، وحصول العاملين بها على التراخيص اللازمة لمزاولة عملهم حرصا على صحة المواطنين.
ومن جهتها قالت الدكتورة نهال الشاعر، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إنه تم خلال الحملة مراجعة الاشتراطات الطبية للمنشأة، سواء من حيث التراخيص للمنشأة أو للعاملين بها، وتم رصد العديد من المخالفات بتلك المنشآت منها إدارة مركز طبي دون ترخيص، ووجود عمالة غير مؤهلة ولا تحمل ترخيص مزاولة مهنة الطب، ووجود أجهزة ليزر دون الحصول على ترخيص من الوزارة، بالإضافة إلى وجود أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر، وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى حيث تم رصد وجود أعمال دهانات وصيانات بالرغم من سير العمل داخل أحد المراكز.
وأكد مجاهد استمرار تلك الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة بمحافظات الجمهورية المختلفة، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما يتم رصده من مخالفات، حرصا على صحة وسلامة المرضي.
كما تهيب وزارة الصحة والسكان، بالمواطنين التأكد من وجود ترخيص للمنشآت الطبية الخاصة قبل التعامل معها لعدم وقوعهم في أيدي المدعين، وحفاظًا على صحتهم.