البوابة نيوز : خبير سيارات: 30% نموا متوقعا بالسوق نهاية 2019 (طباعة)
خبير سيارات: 30% نموا متوقعا بالسوق نهاية 2019
آخر تحديث: الأحد 24/03/2019 07:45 م عبد الحميد جمعة
خبير سيارات: 30%
قال المهندس حسين مصطفى، خبير السيارات، إن تقرير «أميك» عادة ما يكون أقل من المبيعات الحقيقة وليس أكثر، نظرًا لأن بعض الشركات لا تضع مبيعاتها ضمن التقرير، لافتًا إلى أن المبيعات أقل من المتوقع، لأن السوق تمر بحالة من الركود خلال الشهور الأخيرة من العام الماضى حتى نهاية فبراير المنصرم.
وأشار مصطفى خلال حديثه لـ«البوابة نيوز»، إلى أن حملة «خليها تصدي - زيرو جمارك»، فقدت قوتها لاعتمادها على نشر معلومات مغلوطة وفواتير غير صحيحة عن نسب الربح والتكلفة الجمركية والضريبية وحول تكدس السيارات فى الجمارك، مؤكدا أن الحملة فى طريقها للانتهاء والسوق ستعود للنمو بشكل كبير خلال الأشهر المقبلة، متوقعًا أن حجم مبيعات عام ٢٠١٩ سيتجاوز العام الماضى بنسبة تتراوح ما بين ٢٥ و٣٠٪.
وأضاف خبير السيارات، أن شركات السيارات ستلجأ إلى تقديم عروض سعرية جديدة لانعاش حركة المبيعات، وتحقيق أكبر نسبة مبيعات فى السوق، لافتا إلى أن ركود السوق فى بداية العام يحدث فى بداية الربع الأول من كل عام وليس مرتبطًا بحملات المقاطعة، لكنه يرتبط طبقًا للشركة والمخزون لديها وخططتها التسويقية فى اكتساب أكبر عدد من المستهلكين.
ونصح مصطفى المستهلكين بعدم استيراد سيارات الهجين المستعملة تحت أى وضع من الأوضاع نظرًا لعدم ضمان البطارية والمحرك الكهربائى المستعمل لفترة طويله، علمًا بأن سعر البطارية كبير جدًا، ولا يمكن ضمانه لسيارة مستعملة لثلاث أو ٤ سنوات.
وأكد أن الوكلاء والتجار قدموا للمستهلكين ما يمكن تقديمه، فيما يرتبط بـ«زيرو جمارك» أو تحرير سعر الدولار الجمركى وغيرها، مما أدى إلى استقرار الأسعار ما يجعل المستهلك يعود مرة أخرى للشراء طبقًا لاحتياجه شراء سيارة.