البوابة نيوز : ضبط 1141 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة (طباعة)
ضبط 1141 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة
آخر تحديث: الثلاثاء 07/07/2020 05:46 م احمد يحيي
ضبط 1141 قضية تموينية
واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية الموسعة لضبط جرائم الغش التجارى.
وقد أسفرت تلك الحملات عن تحقيق النتائج التالية:
ضبط 1141 قضية تموينية متنوعة "خلال 24 ساعة"، أبرزها القضايا الآتية:
ضبط المدير المسئول عن ثلاجة "بدون ترخيص" لحفظ السلع الغذائية بدائرة مركز شرطة كرداسة (بمحافظة الجيزة) لحيازته (2،275 طن "كبدة مستوردة") معبأة داخل عبوات بدون مستندات "مجهولة المصدر" وغير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلًا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

ضبط المدير المسئول عن شركة لتجارة المستلزمات الطبية بدائرة قسم شرطة السيدة زينب (بمحافظة القاهرة) لحيازته ( 10100 قطعة مستلزمات طبية "كمامة – جوانتى - سرنجة") مجهولة المصدر تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلًا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

ضبط مالك مصنع "بدون ترخيص" لإنتاج الموبليا بدائرة قسم شرطة الوراق (بمحافظة الجيزة)، لحيازته ( 2750 قطعة "كالون" مغشوشة ومقلدة لعلامة تجارية لإحدى شركات إكسسوارات الموبليا ودون تفويض منها").

ضبط المدير المسئول عن مخبز بلدى بدائرة قسم شرطة المطرية (بمحافظة القاهرة) لإستيلائه على مبلغ (4170908 جنيه) بدون وجه حق عن طريق التلاعب وإختراق نظام تشغيل منظومة الخبز، بإثبات عمليات صرف خبز وهمية والإستيلاء على مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليًا وتصرفه في الدقيق البلدى ببيعه في السوق السوداء.

تم القيام بحملة نوعية لضبط قضايا التلاعب في أسعار السجائر وبيعها بأزيد من السعر الرسمى وحجبها عن التداول بالأسواق بقصد رفع أسعارها.. أسفرت عن ضبط عدد (162) قضية بإجمالى مضبوطات (4165) عبوة سجائر.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.