البوابة نيوز : عبدالدايم ناعية وكيل "الثقافة" الأسبق: نجح في بناء جسور التواصل الفكري (طباعة)
عبدالدايم ناعية وكيل "الثقافة" الأسبق: نجح في بناء جسور التواصل الفكري
آخر تحديث: السبت 13/04/2019 02:07 م محمد لطفي
محمد غنيم
محمد غنيم
فقدت الأوساط الثقافية أحد رواد العمل بها ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة الأسبق وصاحب رحلة نصف قرن من العطاء، محمد غنيم الذى وافته المنية اليوم السبت، عن عمر ناهز ٨٠ عام بعد صراع مع المرض. 
ونعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة الفقيد قائلة، إن الراحل نجح فى بناء جسور التواصل الفنى والفكرى مع مختلف دول العالم وكان له اثرا بالغا فى مختلف الفعاليات المصرية الخارجية والتى هدفت إلى رسم صورة واضحة عن الحضارة والثقافة المصرية. 
يذكر أن محمد غنيم زار معظم عواصم ومدن العالم خلال الفترة من مارس 1989 وحتى تقاعده عام 2001، كما عمل أيضا ملحقا ثقافيا لمصر لدى واشنطن، وبعد عودته من الى البلاد تولى شئون العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة منذ عام 1983 حتى عام 1985، ثم عاد لعمله مديرا عاما لمديرية الثقافة بالإسكندرية وممثلا لوزارة الثقافة بالمجلس التنفيذي للمحافظة منذ عام 1985 حتى عام 1989. 
حصل على درجة الماجستير في الدراما البريطانية "مسرح شكسبير" من جامعة جورج ماسون بولاية فرجينيا الأمريكية، وتم تكليفه في مطلع عام 2001 برئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة لعمله وكيلًا أول لوزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الخارجية.