البوابة نيوز : أمير الكويت يدعو المواطنين والمقيمين لاستشعار نعمة تحرير البلاد (طباعة)
أمير الكويت يدعو المواطنين والمقيمين لاستشعار نعمة تحرير البلاد
آخر تحديث: الإثنين 26/02/2018 05:12 م أ ش أ
أمير الكويت الشيخ
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، المواطنين والمقيمين على أرض الكويت، إلى استشعار نعمة التحرير، وذلك بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين للعيد الوطني، والذكرى السابعة والعشرين للتحرير.
جاء ذلك خلال تهنئة أمير الكويت للمواطنين والمقيمين على أرض الكويت، بالذكرى السابعة والخمسين للعيد الوطني، والذكرى السابعة والعشرين للتحرير، داعيًا الجميع للمحافظة على أمن الوطن، والوفاء له، وتعزيز وحدته الوطنية والتمسك بها، وتوجيه كل الجهود والطاقات لمواصلة نهضته وتنميته.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي قامت بها الجهات الأمنية في وزارتى الداخلية، والدفاع، والحرس الوطني، لتأمين احتفالات المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى المشاركات الفعالة التي قامت بها الجهات الرسمية الأخرى للتحضير والإعداد للاحتفالات الوطنية، خاصة اللجنة الوطنية العليا للاحتفالات بالأعياد الوطنية، ووزارات الإعلام، والصحة والتربية، والإدارة العامة للإطفاء وبلدية الكويت، وما صاحب ذلك من تغطية إعلامية واسعة قامت بها مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، الرسمية منها والخاصة، بصورة أبرزت الوجه الحضاري للكويت.
وأعرب أمير الكويت عن الفخر والاعتزاز بشهداء الكويت الأبرار، الذين ضحوا بدمائهم الزكية، للدفاع عن تراب البلاد والذود عنه، سائلا المولى عز وجل أن يرحمهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته وينزلهم منازل الشهداء.
ووجه التحية إلى قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقادة الدول العربية، الذين حرصوا على مشاركة الكويت أفراحها واحتفالاتها بأعيادها الوطنية، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.
وعلى المستوى الدولى، أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن تطلعه بأن يشكل القرار الذي اعتمده مجلس الأمن رقم (2401) مؤخرًا بشأن الأوضاع الإنسانية في سوريا، بداية مرحلة جديدة لتحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار لسوريا والمنطقة.