البوابة نيوز : سحر نصر تناقش زيادة الاستثمارات البرازيلية في مصر (طباعة)
سحر نصر تناقش زيادة الاستثمارات البرازيلية في مصر
آخر تحديث: الأربعاء 08/03/2017 11:32 ص أميرة الرفاعي
الدكتورة سحر نصر،
الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، السفير روى أماريل، سفير دولة البرازيل لدى القاهرة، وروبنز حانون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية خلال زيارته للقاهرة.
وأعربت نصر خلال الاجتماع عن تقدير الحكومة والقيادة المصرية للعلاقات الاقتصادية مع دولة البرازيل، مؤكدة حرصها على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية بين البلدين.
واستعرضت مع رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الاستثمارات الأجنبية في مصر في المجالات المختلفة ومنها محور تنمية قناة السويس الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.
وناقش الجانبان، زيادة حجم الاستثمارات بين البلدين والتعاون ين جمعيات رجال الأعمال بين البلدين لإقامة مشروعات مشتركة بما يخدم البلدين، ويرتقى إلى طموحات القيادة السياسية في مصر والبرازيل، وأشارت الوزيرة، إلى ترحيب الحكومة بالمستثمرين البرازيليين فى مصر، مؤكدة على السياسة المنفتحة التي تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.
وأعرب رئيس الغرفة التجارية، عن شكره لما تقوم به وزارة الاستثمار والتعاون الدولي من دور كبير في تسهيل أي عقبات قد تقف في طريق تنفيذ المشروعات، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة على أن الحكومة حريصة على تعزيز العلاقات مع دولة البرازيل وتأمل في المزيد من التعاون في كافة المجالات بين البلدين.