البوابة نيوز : فيديو.. بلغة الإشارة.. 5 نصائح لذوي الإعاقة للتعامل مع كورونا (طباعة)
فيديو.. بلغة الإشارة.. 5 نصائح لذوي الإعاقة للتعامل مع كورونا
آخر تحديث: الجمعة 27/03/2020 04:42 م فكرة وتنفيذ : محمد الدوي
فيديو.. بلغة الإشارة..

قالت داليا عاطف خبيرة في مجال ذوي الإعاقة: إنه ممن واجبها اليوم التحدث تجاه وطنها ومسئوليتها عن فئة كبيرة من ذوي الإعاقة عددها يقدر بالملايين وتجاه الوطن فيما يتعلق من احتياطات تهم ذوي الإعاقة للقدرة على تغلب هذه الأزمة.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن الحكومة تتخذ الإجراءات المناسبة من الوقائية والاحترازية لحماية الجميع وتتمنى الالتزام بالمنزل، موضحة أن مصر مرت بأزمات كثيرة وأوقات عصيبة.

وتابعت أنه لا بد من الالتزام في مجال الإعاقة لا بد أن نحافظ على أنفسنا وأسرنا وبالنسبة للإعاقات الحركية ومستخدمي الكراسي المتحركة أو العكاز لا بد من تطهيرها 

والبصرية تحتاج لمساعد شخصي بعض الأحيان فلا بد من التطهير طوال الوقت بالكحول وما شابه ذلك، أما بالنسبة للإعاقة الذهنية فالأم هي التي يكون عليه دور كبير فلا بد أن تأخذ حذرها بشكل أكبر لأن الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية يكونون دائما غير مدركين لتصرفاتهم وهذا يجعل المجهود مضاعف

وأشارت إلى عدم الانسياق وراء أي معلومات ونركز في مصادر المعلومات من حيث المصادر الموثوقة فقط ونهتم أيضا بترجمة إشارة لذوي الإعاقة السمعية.

واختتمت: وفي النهاية أركز على الالتزام بالمنزل واتباع التعليمات ومصر قادرة على تخطي الأزمة والست المصرية عليها دور مهم لأنها الدرع الأساسي في الأسرة وتقوم بمجهود مضاعف.