البوابة نيوز : "هجمة مرتدة" من "الاختيار 2" على "القاهرة كابول" بقيادة "أحمس" (طباعة)
"هجمة مرتدة" من "الاختيار 2" على "القاهرة كابول" بقيادة "أحمس"
آخر تحديث: الجمعة 05/03/2021 12:41 ص كتب- السيد البشلاوي
 مسلسلات رمضان
مسلسلات رمضان
سباق مع الزمن تشهده كواليس مسلسلات رمضان المقبل، التى تحمل وجبة دسمة ومتنوعة فنية للمشاهدين، لم تشهدها الدراما الرمضانية منذ سنوات، في ظل إجرءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا تشهدها بلاتوهات التصوير.
توليفة جديدة للدراما التليفزيونية تقدمها هذا العام «الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية»، بمشاركة نجوم السينما والتليفزيون الذين قدموا أعمالا ناجحة في الأعوام السابقة، فيما يشهد السباق أيضًا عودة مسلسلات الـ ١٥ حلقة لتعرض جنبا إلى جنب مع المسلسلات ذات الـ٣٠ حلقة.
فيما شهدت الأيام الماضية، طرح «الشركة المتحدة» عددا من أفيشات هذه الأعمال، التى يسعى صناعها للانتهاء من تصويرها حاليا، بالتزامن مع قرب حلول الشهر الكريم.
بعد النجاح الكبير الذى حققه مسلسل «الاختيار» العام الماضى، والذى ناقش في أحداثه تضحيات رجال الجيش المصرى، في حربه ضد الإرهاب والتطرف، ينتظر الملايين من عشاق الدراما الرمضانية هذا العام، الجزء الثانى من المسلسل «الاختيار ٢»، بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكى وإياد نصار وإنجى المقدم وبشرى ورياض الخولى وهادى الجيار ومحمد فراج وأحمد شاكر وطارى صبرى ومصطفى أبو سريع، تأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمى.
ويأتى مسلسل «هجمة مرتدة» ضمن المسلسلات الوطنية، التى يتوقع لها نجاح جماهيرى عريض ضمن السباق الرمضانى، والمأخوذ عن إحدى بطولات المخابرات العامة المصرية، بطولة أحمد عز وماجدة زكى وهند صبرى وصلاح عبدالله ومحمود البزاوى ومجموعة من النجوم والوجوه الشابة. 
وتدور أحداثه في إطار تشويقى، حيث يعيش البطل أحمد عز، في إحدى الدول الأوروبية، ويعرض عليه العمل مع إحدى المخابرات المعادية، لكنه يقوم بإبلاغ المخابرات المصرية ليتم تدريبه على أعلى مستوى ويخوض عملية خداع لتلك الأجهزة المعادية. 
كما يشارك في السباق الرمضانى مسلسل «القاهرة كابول»، من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام على، ويشارك في بطولته، طارق لطفى وخالد الصاوى وفتحى عبدالوهاب وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوى شيرين وخالد كمال، ومجموعة من الشباب، ويتناول قصصا مختلفة ومثيرة حول المؤامرات التى تحاك ضد مصر والمنطقة العربية بشكل عام، ويسلط الضوء على الأعمال الإرهابية التى تقع في مصر والمنطقة العربية.
ومن المسلسلات الدرامية الاجتماعية، وبعد غياب عامين، يعود الفنان القدير يحيى الفخرانى في مسلسله الجديد «نجيب زاهى زركش»، الذى تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدى، حيث يلعب الفخرانى دور ثرى يعيش في قصر فخم وله من الأبناء ثلاثة «مسعد وسعيد وسعد»، المسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادى الفخرانى، ويشارك في البطولة أنوشكا وهالة فاخر ورامز أمير وإسلام إبراهيم وكريم عفيفى ونهى عابدين.
ومن ضمن المسلسلات الاجتماعية يأتى لقاء النجوم أحمد السقا وأمير كرارة من خلال مسلسل «نسل الأغراب» من تأليف وإخراج محمد سامى، ويشارك في البطولة مى عمر وفردوس عبدالحميد ودياب ونجلاء بدر وإدوارد وأحمد مالك وأحمد داش وهبة مجدى، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي حول الشقيقين «أحمد السقا وأمير كرارة، وهما أشقاء من نفس الأب ولكنهما من أم مختلفة.
ويشهد السباق الرمضانى أيضًا عودة للأعمال التاريخية من خلال مسلسل «الملك أحمس» بطولة عمرو يوسف وتدور أحداث المسلسل حول قصة الملك أحمس الذى طرد الهكسوس، ويشارك في البطولة ماجد المصرى وصبا مبارك وريم مصطفى ومها نصار، تأليف خالد دياب وشيرين دياب وإخراج حسين المنياوى. 
ويدخل السباق الرمضانى هذا العام محمد رمضان من خلال مسلسل «موسي» والذى يدور في إطار تاريخى اجتماعي في صعيد مصر أثناء الاحتلال الإنجليزي، ورحلة صعود شاب يتوفى والده، ويتحمل هو مسئولية أشقائه، ويضطر إلى السفر إلى القاهرة للعمل، ويعيش حالة حب مع بنت فرنسية يتعرف عليها أثناء تنقله إلى غزة، ويشارك في البطولة سمية الخشاب ورياض الخولى وسيد رجب ومنذر رياحنة وصبرى فواز وعبير صبرى، من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة.
فيما يتسابق فنان الكوميديا محمد عادل إمام بالمسلسل الجديد «النمر» وتدور أحداثه في إطار كوميدى اجتماعي، ويشارك في بطولة المسلسل هنا الزاهد وبيومى فؤاد ونرمين الفقى ومحمد رياض وإيناس كامل وخالد أنور محمود حافظ، المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.
فيما يتسابق نجم التليفزيون ياسر جلال بمسلسل «ضل رجل» الذى ينتمى لنوعية المسلسلات الاجتماعية الدرامية، ويناقش العديد من الصراعات والمشكلات المجتمعية المختلفة في الأحياء الشعبية، ويشارك في البطولة محمود عبدالمغنى وإيهاب فهمى وأميرة العايدى وإنعام سالوسة وخالد أنور وعصام السقا، من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح.
فيما تقدم النجمة ياسمين عبدالعزيز مسلسلها الجديد «اللى مالوش كبير» والذى تدور أحداثه في إطار اجتماعي أكشن تشويقى، ويشارك في البطولة أحمد العوضى وخالد الصاوى ومجدى كامل ودينا فؤاد وخالد سرحان وأحمد سعيد عبدالغنى وعايدة رياض، تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى.
وبعد نجاحه العام الماضى في مسلسل «النهاية» يتسابق هذا العام يوسف الشريف بمسلسل «كوفيد ٢٥ »، وهو ١٥ حلقة فقط، ويدور في إطار الخيال العلمى، ويشارك في بطولته أحمد صلاح حسنى وأيتن عامر وإدوارد وميرنا نور الدين وصفاء الطوخى وراندا البحيرى وعصام السقا وإسلام جمال، تأليف إنجى علاء وإخراج أحمد نادر جلال.
وبعد غياب يعود هانى سلامة لتقديم مسلسل «بين السما والأرض» والذى يدور برؤية دراميا جديدة عما تم تقديمه في السينما وبنفس الطابع الاجتماعي الكوميدى الدرامى، ويشاركه في البطولة درة وسوسن بدر ويسرا اللوزى وأحمد بدير ونجلاء بدر ومحمد لطفى ومصطفى درويش ومحمد ثروت ومحمود الليثى، عن قصة للكاتب الكبير نجيب محفوظ وتأليف إسلام حافظ وإخراج محمد العدل.
وتخوض دنيا سمير غانم، السباق الدرامى هذا العام بمسلسل «المدينة» وهو ١٥ حلقة فقط، وتدور أحداثه في إطار كوميدى اجتماعي، يشاركها في البطولة دلال عبدالعزيز وعمرو وهبة وشيماء سيف وإسلام إبراهيم وأوتاكا، من تأليف هشام جمال وعمرو وهبة ومن إخراج هشام جمال. 
ويشارك على ربيع، بطل مسرح مصر، في السباق الرمضانى، بمسلسل «أحسن أب» من ١٥ حلقة فقط، تأليف محمد محمدى وأحمد محيى وإخراج معتز التونى.