البوابة نيوز : 10 صور ترصد تفاصيل نشاط الرئيس اليوم بمدينة ميونخ (طباعة)
10 صور ترصد تفاصيل نشاط الرئيس اليوم بمدينة ميونخ
آخر تحديث: السبت 16/02/2019 05:50 م سحر ابراهيم
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الإفريقى، ورئيس رومانيا، الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للأمن اليوم، والمخصصة لأفريقيا وأوروبا. 
وأكد الرئيس السيسي خلال الحوار الذي شهدته الجلسة أن التعاون بين الدول العربية والأوروبية هو تعاون ممتد عبر التاريخ بحكم الجوار الجغرافي والصلات الممتدة والعلاقات المتشابكة، وهو الأمر الذي جعل أوروبا أكبر شريك للمنطقة العربية، وهناك إمكانيات كبيرة لتعميق التعاون على مختلف الأصعدة وفى شتى المجالات.
وأشار الرئيس إلى أن هذا التعاون بين المنطقتين العربية والأوروبية يعد أمرًا هامًا، فعدم الاستقرار في المنطقة العربية يؤثر على أوروبا، والعكس أيضًا صحيح، وعلى سبيل المثال فإن الأزمات التي مرت بها بعض الدول العربية والتي أدت إلى تفاقم ظاهرة المهاجرين غير الشرعيين، أثرت بشكل مباشر في استقرار الدول الأوروبية، ومؤدى ذلك أن هناك حاجة في المرحلة الحالية إلى مزيد من التواصل والتنسيق بين الجانبين لإيجاد أرضية مشتركة لمعالجة المشكلات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ولهذا تعد القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ فرصة وخطوة هامة في هذا الاتجاه، وسيعقبها العديد من الخطوات الأخرى.
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
ورحبت المستشارة الألمانية بزيارة الرئيس لألمانيا، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز علاقاتها بمصر في مختلف المجالات، وما تمثله مصر من ركيزة أساسية للاستقرار والأمن في الشرق الأوسط وأفريقيا، ولمنطقة المتوسط.
وأعرب الرئيس عن تقديره للقاء المستشارة الألمانية، مؤكدًا حرصه على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين، وكذلك تطلعه لأن تشهد الفترة القادمة مزيدًا من التفاعل خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وعضوية ألمانيا الحالية في مجلس الأمن، مؤكدًا أهمية البناء على نتائج زيارة وزير الاقتصاد والطاقة الألماني للقاهرة مؤخرًا على رأس وفد من رؤساء وممثلي كبرى الشركات الألمانية.
كما استقبل الرئيس السيسي اليوم بمقر إقامته بميونيخ ماركوس سودير رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية.
وأعرب الرئيس عن تقديره لحسن الاستقبال من قبل حكومة بافاريا خلال مشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن، مشيرًا إلى تميز العلاقات المصرية الألمانية التي تعد إحدى أهم الشركات المصرية في القارة الأوروبية سياسيًا واقتصاديًا وتنمويًا، وتتميز بتعدد وتنوع مسارات التعاون في شتى المجالات، فضلًا عن وجود إرادة سياسية من الجانبين للارتقاء بها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصالح المتبادلة للشعبين الصديقين.
وأعرب رئيس وزراء بافاريا عن سعادته بلقاء الرئيس، مؤكدًا ترحيبه بزيارة الرئيس لولاية بافاريا ومشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن، كما أكد رئيس وزراء بافاريا ما يجمع الشعبين المصري والألماني من علاقات صداقة تاريخية، وما يشهده التعاون بين البلدين من تطور خلال السنوات الأخيرة