البوابة نيوز : خفايا وميزات لا تعرفها عن تطبيق تيليجرام (طباعة)
خفايا وميزات لا تعرفها عن تطبيق تيليجرام
آخر تحديث: الأحد 03/01/2021 09:03 م هيام عبد الحفيظ
خفايا وميزات لا تعرفها
يتمتع تطبيق تيليجرام بمجموعة كبيرة من الميزات التي لاتوجد في أي تطبيق آخر، الأمر الذي يجعله خيار مميز وبديل ذكي للعديد من تطبيقات المراسلة الشهيرة وعلى رأسهم ماسنجر وواتساب.
ويتوفر التطبيق على كافة أنظمة التشغيل تقريبًا حيث يتوفر على أندرويد وiOS وويندوز فون، وأنظمة التشغيل الأخرى مثل ويندوز وماكنتوش ولينكس، كذلك يوجد منه نسخة ويب تعمل على أي متصفح ويب.
خفايا وميزات لاتوجد في أي تطبيق آخر

- خاصية تيليجرام Find people nearby – البحث عن الأشخاص القريبين
الميزة الأولى والأكثر شهرة حاليًا هي خاصية تيليجرام Find people nearby – البحث عن الأشخاص القريبين، والتي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى وإضافة الأشخاص القريبين داخل نطاقك الجغرافي، كذلك تعرض لك المجموعات المتواجدة داخل نطاقك الجغرافي في نفس الحي أو المدينة.

- إمكانية تعديل الرسائل بعد إرسالها
ميزة أخرى لاتتوفر في تطبيق مثل واتساب مثلا، ونجدها في تطبيق تيليجرام هنا، وهي إمكانية تعديل الرسائل بعد إرسالها.فبعد إرسال رسالة ما وكان بها خطأ أو تريد تعديل شيء فيها، يمكنك بسهولة الضغط مطولًا عليها وتحديدها، وستظر لك مجموعة من الخيارات من بينها خيار تعديل النص كما في الصورة.
لكن هذه الميزة متاحة لمدة 48 ساعة من وقت إرسال الرسالة فقط.
- جدولة الرسائل
ميزة أخرى، تستحق الإعجاب هنا وهي إمكانية جدولة الرسائل، فبعد كتابة الرسالة وقبل الإرسال انقر مطولًا على علامة الإرسال، سوف يظهر لك خيار “جدولة الرسالة”. انقر عليه وحدد التاريخ والوقت الذي تريد إرسال الرسالة فيه.
وهناك أيضًا خيار “إرسال بدون صوت” وهي ميزة أخرى تجعل رسالتك بدون صوت، حيث لاتصدر رسالتك صوت أو إهتزاز لدى الطرف الآخر، تجنبًا لإزعاجه في حالة إرسال الرسالة في وقت متأخر أو وقت العمل.

- إمكانية إرسال صور ومقاطع فيديو مؤقتة
هذه الميزة ربما لايعرفها الكثير من المستخدمين، لكن يتيح تيليجرام إمكانية إرسال صور ومقاطع فيديو مؤقتة، أو ذاتية التدمير بعد فترة زمنية.
قم باختيار الصورة أو مقطع الفيديو الذي تود إرساله وقم بالضغط على علامة المؤقت الموجودة قبل الإرسال، واختر الفاصل الزمني بين مشاهدة الصورة أو الفيديو وحذفها تلقائيًا.
يمكنك اختيار مدة عرض الفيديو أو الصورة قبل الحذف ما بين ثانية واحدة إلى دقيقة.
- ميزة المحادثات السرية
يوفر تطبيق تيليجرام إمكانية إنشاء محادثات سرية مشفرة بالكامل مع أي شخص، وتتميز هذه المحادثات عن المحادثات العادية أنها تستخدم التشفير الكامل للرسائل ولا تترك أي أثر على خوادم التطبيق، ولا يمكن تحويل الرسائل منها لمحادثة أخرى، وهناك خاصية التدمير الذاتي للرسائل بحيث يتم مسح الرسائل تلقائيًا بعد فترة محددة من رؤيتها بواسطة الطرف الآخر للمحادثة. لا يمكن حتى التقاط صورة شاشة Screenshot من داخل المحادثة.

- البحث السريع في يوتيوب
فإذا أردت إرسال مقطع فيديو من اليوتيوب في رسائل تيليجرام، يمكنك إضافته مباشرة من صندوق الإرسال دون الخروج من التطبيق.
قم بكتابة  youtube@ يليها عبارة البحث عن الفيديو وسوف يعرض لك التطبيق نتائج البحث من يوتيوب، ويمكنك النقر عليها وإرسالها مباشرة.
- استخدام أكثر من رقم على نفس التطبيق
يتيح تيليجرام إمكانية استخدام أكثر من حساب على نفس التطبيق دون مشكلة، من القائمة الجانبية، انقر على السهم الذي يظهر إلى جانب اسمك ورقم هاتفك، سوف تجد خيار “إضافة حساب” انقر عليه وقم بإدخال رقم جديد. وبهذا يكون لديك حسابين على نفس التطبيق يمكنك التبديل بينهما بسهولة.