البوابة نيوز : كأس الأمم الأفريقية.. أوغندا تسعى لحسم التأهل مبكرًا من بوابة زيمبابوي (طباعة)
كأس الأمم الأفريقية.. أوغندا تسعى لحسم التأهل مبكرًا من بوابة زيمبابوي
آخر تحديث: الأربعاء 26/06/2019 06:30 ص مودي محمد
منتخب أوغندا
منتخب أوغندا
يواجه منتخب أوغندا نظيره زيمبابوى، فى السابعة مساء اليوم، الأربعاء، على استاد القاهرة، ضمن فاعليات الجولة الثانية للفريقين من بطولة، كأس الأمم الأفريقية 2019 التى انطلقت الجمعة الماضية، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخب بدلأ من 16 للنسخة الأولى.
وتتصدر أوغندا المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن منتخب مصر، عقب الفوز على نظيرها الكونغو الديمقراطية بهدفين فى الجولة الأولى، وفازت مصر بهدف على نظيره زيمبابوى فى الجولة ذاته. لذلك اشتعلت المنافسة فى المجموعة الأولى، وتسعى جميع المنتخبات للفوز بالمباريات المقبلة لحجز مقعدًا وسط الكبار فى الدور الـ16.
من جانبه، أعرب الفرنسى سباستيان ديسابر، المدير الفنى لمنتخب أوغندا، عن شعوره بالفخر، بعد الفوز وتصدر المجموعة الأولى. وقال إنه سعيد بالمستوى الذى قدمه فريقه ويمتلك فريقًا يقاتل فى الملعب واستطاع الفوز على منافس ليس سهلا، وأن هذا الفوز يعزز طموحاتهم لأن هدفهم المنافسة على اللقب.
ويسعى الفريق الأوغندى للفوز فى مباراة اليوم لحسم التأهل الى الدور المقبل بسلام، حتى لا يضع نفسه فى فى الوقت الضائع فى المباراة الأخيرة التى تجمعه مع الفراعنة، لأن المدير الفنى يعلم قوى المنتخب المصرى وخط هجومه ويخشى مواجهته، وذلك لامتلاكه الأرض والجماهير وعددا كبيرا من اللاعبين الأقوياء على الصعيد الكروى العالمى، أبرزهم محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزى ومحمود تريزيجيه، بالإضافة إلى أن الأفضلية ترجح كافة مصر فى تاريخ المسابقة التى حققها الفراعنة فى 7 نسخ.
فى المقابل يسعى فريق زيمبابوى للفوز، بعدما خسر أمام الفراعنة، وأن هذه المباراة هي الفرصة الأخيرة للبقاء فى البطولة، ففى حالة خسارته سيصبح خارج المسابقة بنسبة كبيرة لأفضلية منافسة الكونغو من حيث أفضل ثالث فى المجموعة.