البوابة نيوز : رائد العزاوي يعلق على نشاط داعش من جديد في العراق (طباعة)
رائد العزاوي يعلق على نشاط داعش من جديد في العراق
آخر تحديث: السبت 28/11/2020 01:11 ص
 الدكتور رائد العزاوي
الدكتور رائد العزاوي
قال الدكتور رائد العزاوي إن تضارب تصريحات القادة العراقيين، بخصوص قوة نشاط تنظيم داعش الإرهابي في العراق، تأتي بسبب انعدام التنسيق بين القيادات السياسية والقيادة الأمنية العراقية.
وأضاف العزاوي انه يوجد ثلاثة آلاف عنصر من تنظيم داعش في بغداد وهو رقم قريب إلى الصحة، بسبب الذئاب المنفردة لعناصر هذا التنظيم التي تنشط في جبال حمرين والصحراء الغربية للعراق، امتدادا مع الحدود العراقية السورية.
وردا على سؤاله من مذيعة قناة الحدث الإعلامية لارا نبهان "حول حجب للولايات المتحدة الأمريكية للمعلومات الاستخبارية عن نشاطات تنظيم داعش وعدم اطلاع الجانب العراقي، على كل المعلومات التي تخص تنظيم داعش ؟".. قال العزاوي " يعمد القادة العسكريين الأمريكيين في قيادة غرفة العمليات المشتركة، على حجب بعض المعلومات لانهم، لا يثقون ببعض القيادات في الجيش العراقي.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد الاحتفاظ بجزء كبير من المعلومات حتى تستفيد منها حيث إن التصريحات بشأن التنظيمات الإرهابية تحمل رسائل متعددة منها ما هو داخلى يخص الاستعدادات للانتخابات المبكرة ومنها خارجى يتضمن رسائل الحلفاء بضرورة بقاء التعاون مع الحلفاء الغربيين لضمان استقرار امن وسلامة العراق.