البوابة نيوز : "مستقبل وطن" ببورسعيد: 12 مرشحا تقدموا بأوراقهم لمجلس الشيوخ (طباعة)
"مستقبل وطن" ببورسعيد: 12 مرشحا تقدموا بأوراقهم لمجلس الشيوخ
آخر تحديث: السبت 18/07/2020 04:42 م محمد باسم
مستقبل وطن ببورسعيد:
أعلنت غرفة العمليات بحزب مستقبل وطن - أمانة بورسعيد، عن تقدم 12 مرشح بأوراقهم للجنة تلقي الطلبات برئاسة المستشار محمد بنداري - رئيس محكمة بورسعيد الابتدائية، وذلك في اليوم السادس لفتح باب الترشح لإنتحابات مجلس الشيوخ 2020.
وقدم الدكتور عاطف علم الدين - رئيس جامعة بورسعيد الأسبق، أوراق ترشحه في اليوم الأول من فتح باب الترشيح السبت الماضي، كأول مرشح عن حزب مستقبل وطن برقم "1" ورمز الكتاب، كما تقدم في اليوم الثالث، 3 مرشحين هم المحاسب مجدي النقيب - مستقل، برقم "2" برمز الأسد، واللواء سماح قنديل برقم "3" برمز الماسه، ومحمد أبو العطا رقم "10" برمز التاج عن حزب حماة وطن، وسليمان عبدالعزيز برقم " 4" برمز السيف عن حزب المؤتمر، وعن حزب الوفد تقدم المحامي أحمد عزام، وحصل على رقم " 5 " ورمز " النخلة". كما تقدم محمد متولي عن حزب مصر المستقبل، ويخوض كلا من: أحمد جوهر، وخالد الرفاعي، وعمرو عبدالحميد، وعادل إبراهيم الدسوقي برمز الفنار، ومحمد أبو المعاطي سالم برمز الصقر، كمستقلين، وذلك على المقعد الفردي لمجلس الشيوخ 2020.
وبدأت المحاكم المختصة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، في استقبال المرشحين (فردي - قائمة) على مقاعد مجلس الشيوخ؛ لتقديم أوراق انتخابهم، بداية من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً.
واستمرت المحاكم في تلقي طلبات الترشح حتى اليوم 18 يوليو، بمقر المحاكم الابتدائية.
ووفق قانون مجلس الشيوخ الصادر بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشكَّل المجلس من 300 عضو، ويُنتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السرى المباشر، ويعين الرئيس الثلث الباقى، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالى عدد المقاعد.
وتتم إجراءات انتخاب أعضاء المجلس على المقاعد الفردية والقائمة، بواقع 100 مقعد بالنظام الفردى، و100 مقعد بنظام القوائم.