البوابة نيوز : الأحد.. البرلمان يصوت على قوانين الأدوات المالية غير المصرفية (طباعة)
الأحد.. البرلمان يصوت على قوانين الأدوات المالية غير المصرفية
آخر تحديث: الجمعة 12/04/2019 04:07 م محمد العدس. نشأت أبوالعينين
الأحد.. البرلمان
يواصل مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال أعمال، جلساته العامة، الأحد القادم، وذلك لأخذ، الرأى النهائى على عدد من مشروعات القوانين، التى تم تأجيلها لعدم اكتمال النصاب القانونى. 
ومن المتوقع أن يلقي وزير المالية الدكتور محمد معيط، جلسة يوم الثلاثاء القادم، البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 / 2020. 
ووفقا لجدول أعمال الجلسة العامة، فيصوت البرلمان على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية وكذلك مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية.
كما يصوت المجلس على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكاتب لجان الإدارة المحلية، الدفاع والأمن القومي، الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية.
ويتاقش البرلمان خلال جلسته العامه يوم الاثنين القادم، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والطاقة والبيئة والتضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وحقوق الإنسان والشئون الدستورية والتشريعية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 54 لسنة 2019 بالموافقة على مذكرة التفاهم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوربي بشـأن إطـار الـدعـم المـوحد 2017 – 2020، المـوقعـة فـي القـاهـرة بتـاريخ 29 / 10 / 2017، والخطـابـات المتبــادلة المُكمــلة لهــا المـوقعــة فــي بـروكســل بتــاريخــي 17 / 10 / 2018 و30 / 10 / 2018.
كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون العربية والدفاع والأمن القومى والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 67 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون في المسائل الجمركية بين حكومتي جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين، والموقعة في المنامة بتاريخ 11/ 11/ 2018. بالاضافة الى اقرار ومناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والإسكان والمرافق العامة والتعمير والخطة والموازنة عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 85 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض (مشروع تحسين نوعية المياه في مصرف كتشنر – برنامج إعادة تأهيل المصرف) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 69 مليون يورو، والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 8 / 12 / 2018.

وينظر ايضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة ومكاتب لجان المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والقوى العاملة والتعليم والبحث العلمي والدفاع والأمن القومي والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 10 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق تمويل بين جمهورية مصر العربية والمفوضية الأوروبية بشأن برنامج تعزيز الاستجابة لتحديات الهجرة في مصر والموقع في بروكسل بتاريخ 17/10/2018.
وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية والزراعة والرى والأمن الغــذائى والثروة الحيوانية عن قـرار رئيــس جمهــوريــة مصــر العــربيـة رقم 86 لسنة 2019 بشأن الموافقة علـى اتفـاقية قرض إضـافي لتمـويل مشـروع إنشــاء منظـومـة ميـاه مصرف بحر البقر وتعــديل اتفـاقية القـرض المعقـودة بتـاريخ 12 / 7 / 2018 بين جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 25 مليون دينار كويتي، والموقعة في شرم الشيخ بتاريخ 8 / 12 / 2018.
كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة.