البوابة نيوز : قبل انطلاقه بساعات.. ما تود معرفته عن حفل "بافتا" 2019 (طباعة)
قبل انطلاقه بساعات.. ما تود معرفته عن حفل "بافتا" 2019
آخر تحديث: الأحد 10/02/2019 02:02 م هيثم مفيد
قبل انطلاقه بساعات..
ساعات قليلة وينطلق حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون "بافتا" في دورته الـ72، والذي سيقام بقاعة ألبرت الملكية بالعاصمة الإنجليزية لندن بحضور عدد ضخم من مشاهير ونجوم السينما العالمية، وترصد "البوابة نيوز" خلال التقرير التالي كل ما تود معرفته عن الحفل.


قبل انطلاقه بساعات..
مكان الحفل
يقام حفل جوائز الأكاديمية البريطانية السنوي في قاعة ألبرت الملكية بلندن، سمتها الملكة فكتوريا بقاعة ألبرت ذكرى لزوجها الراحل الأمير ألبرت، وتبلغ سعتها القصوى 5272 فرد.


قبل انطلاقه بساعات..
مقدم الحفل
اختارت الأكاديمية البريطانية الممثلة الإنجليزية جوانا لوملي لتقديم الحفل للعام الثاني على التوالي، خلفا للممثل الإنجليزي الشهير ستيفن فراي، الذي شارك في تقديم الحفل 12 مرة كان أخرها عام 2017.


قبل انطلاقه بساعات..
جوائز الأفلام
تصدر فيلم الدراما والتاريخ ""The Favourite" للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس، قائمة الترشيحات بإجمالي 12 ترشيحًا، فيما جاء في المرتبة الثانية أفلام "Bohemian Rhapsody، و"Roma" و"A Star is Born"، و"First Man" برصيد 7 ترشيحات جوائز لكل منهما.


قبل انطلاقه بساعات..
جوائز التمثيل
يتنافس على جوائز "بافتا" هذا العام كوكبة رفيعة من نجوم السينما العالمية وهوليوود، حيث تشهد فئة أفضل ممثل صراعًا شرسًا بين كريستيان بيل ورامي مالك، وكذلك فئة أفضل ممثلة التي تشهد تنافس ما بين أوليفيا كولمان وجلين كلوز.
أما فئة أفضل ممثل مساعد يتنافس كلًا من ماهرشالا علي وريتشارد إي جرانت، وأخيرًا فئة أفضل ممثلة مساعدة تظل محسومة ما بين راشيل وايز وإيمي آدامز.


قبل انطلاقه بساعات..
النجم الصاعد
يتم منح هذه الجائزة عن طريق التصويت المباشر للجمهور وتضم هذا العام مجموعة من النجوم الشباب هم: باري كوجان، سيثيا اريفو، جيسي باكلي، ليكث ستانفيلد، ليليتيا رايت.


قبل انطلاقه بساعات..
القنوات الناقلة
تنقل قناة "Dubai One" حفل الأكاديمية البريطانية والموجودة عبر قمر النايل سات، يبدأ البث في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة، ويسبقه وصول النجوم على الريد كاربت.