البوابة نيوز : القصة الكاملة لـ"شهيد لقمة العيش" أحمد بلال في البحيرة (طباعة)
القصة الكاملة لـ"شهيد لقمة العيش" أحمد بلال في البحيرة
آخر تحديث: الثلاثاء 02/03/2021 01:37 م أيمن بدر ومصطفي عبده
المجني عليه
المجني عليه
"عاش شهم ومات شهيد، بأي ذنب قتل وبأي ذنب تيتم أطفاله"، بتلك الكلمات عبر أهالي مدينة إدكو بمحافظة البحيرة، عن حزنهم بعد الحادث الآليم لمقتل " أحمد حسن بلال"، 35 عامًا، على يد عصابة لسرقة المواشي.
وقال هاني على، أحد الأهالي:" كان شابًا خيرًا طوال حياته، حيث كان يشارك في أعمال الخير ومساعدة الفقراء ورسم الفرحة على وجه الأطفال اليتامي"، مشيرًا إلى أن المجني عليه كان يشترى كميات من فوانيس رمضان وتوزيعها على الأطفال لإدخال الفرحة والبسمة على قلوبهم كل عام.
وأشار " على "، أن المجني عليه أحمد بلال كان يستعد لذبح احدى المواشى وتوزيعها في موسم 27 رجب كما يفعل دائما هو وبعض افراد عائلته كل عام، متسائًلا بأي ذنب قتل؟ وبأي ذنب ييتم أطفاله؟، فهو أب لطفلين صغيرين.
وتكمل عزة بلال: "حسبي الله ونعم الوكيل، قتلوه عندما حاول مقاوتهم أثناء سرقة المواشي، وهو طول عمره شهم وصاحب مواقف مع الجميع سواء من الأصدقاء أو العائلة"، مطالبة بالقصاص وسرعة ضبط الجناة وتقديمهم لمحاكمة عاجلة.
وأشارت المعاينة الأولية لضباط المباحث، ان أحمد خرج ليتفقد مزرعة المواشي ومعه كلابه، حيث شاهد وجود لصوص يقومون بسرقة المواشي وحاول مقاومتهم وقاموا بخنقه مما ادى إلى وفاته في الحال ولاذوا جميعًا بالفرار.
وترجع أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن، إخطارًا من نقطة شرطة مستشفى إدكو المركزي، بوصول شاب جثة هامدة، وعلي الفور انتقل ضباط المباحث لمكان الحادث وبالفحص تبين مصرع " أحمد.ح.ب"، 35 عامًا ومقيم بإدكو، جراء اعتداء من الآخرين بمزرعة مواشي بمنطقه الاصلاح الزراعي، وتم نقل الجثة لثلاجة حفظ الموتي تحت تصرف النيابة العامة.
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.