البوابة نيوز : وكيل صحة بالبحر الأحمر يطمئن على مصابي حادث أتوبيس القصير (طباعة)
وكيل صحة بالبحر الأحمر يطمئن على مصابي حادث أتوبيس القصير
آخر تحديث: الأربعاء 11/11/2020 12:09 م مصطفي بكر عبدالوهاب
وكيل صحة بالبحر الأحمر

تفقد الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر مستشفى القصير المركزي، في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء، وذلك فور وقوع حادث انقلاب اتوبيس على طريق القصير، وذلك برفقة مدير إدارة المستشفيات ومدير إدارة الطوارئ بالمديرية.

وقام وكيل الوزارة بتفقد مصابي حادث اتوبيس القصير، وذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية وتقديم الخدمة الطبية لهم، حيث تم استقبال 38 حالة اصابة اثر الحادث و2 وفاة تم وصولهم المستشفى جثه هامدة.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أنه فور الإبلاغ عن الحادث، تم الدفع بسيارات الاسعاف إلى مكان الحادث، ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات لاستقبال اي حالات.

وأضاف مرعي انه أصدر تعليماته عاجلة، بتشكيل فريق انتشار سريع مكون من اطباء الجراحة والعظام والتخدير، وذلك من مستشفى سفاجا المركزى والغردقة العام، وانتقالهم إلى مستشفى القصير لمساعدة الفريق الطبي بمستشفى القصير، بالإضافة إلى زيادة أعداد اكياس فصائل الدم بالمستشفى.

وأشار مرعي، في تصريحات صحفية صباح اليوم الأربعاء، إلى انه تم التعامل مع جميع الحالات وعمل الاسعافات الأولية واعطاء الوصفات الطبية وعمل الاشاعات والتحاليل اللازمة، مشيرا، إلى ان الفريق الطبي قام بانقاذ حياة مصاب يعانى من نزيف حاد بالبطن اثر انفجار الطحال وتم إجراء عملية لة في الحال.

وأوضح مرعي، أن كافة الحالات الآن تتلقي العلاج بمستشفي القصير وتحت الملاحظة في حالة مستقرة.

ووجة مرعي، الشكر لجميع افراد الطاقم الطبي بمستشفى القصير وفرق الانتشار السريع وعلي رأسهم مديرة المستشفي على الجهد المبذول.