البوابة نيوز : برلماني: دور الأحزاب مهم في توعية المواطنين من خطر الجماعة الإرهابية (طباعة)
برلماني: دور الأحزاب مهم في توعية المواطنين من خطر الجماعة الإرهابية
آخر تحديث: الأربعاء 23/01/2019 01:00 ص إبراهيم سليمان - عبدالرحمن البشاري
النائب اللواء حمدي
النائب اللواء حمدي بخيت
نظم صالون اللواء حمدي بخيت الثقافي عضو مجلس النواب، الجلسة النقاشية الثانية حول دور الأحزاب في دعم الأمن القومي المصري، بحضور عدد من قيادات الأحزاب والشخصيات العامة والإعلام.
وأكد بخيت، أن الغرض من إقامة الصالون الشهري، تناول الأزمات والمشكلات والتعقيدات التي تواجه الدولة المصرية بشكلها المعاصر وكذا جميع فئات المجتمع، وذلك للخروج بحلول وأفكار ومقترحات موحدة لحل تلك المشكلات، مشيرًا إلى أن اليوم هو امتداد لما ناقشه الصالون الشهر الماضي حو "دور الأحزاب في حماية الأمن القومي"، وجاء استكمال الموضوع نظرًا لأهمية وجود الأحزاب في الحياة السياسية المصرية، بحيث تكون فاعلة ومشاركة في نشر الوعى داخل الأمة المصرية، وأن تقدم الدول يرتبط بوجود أحزاب قوية ومؤثرة في الشارع.
وأضاف، أن دور الأحزاب مهم أيضا لتوعية المواطنين من الخطر الذي يستهدف الدولة من قبل جماعات الشر التي تسعي لزعزعة الأستقرار في دول المنطقة وداخل مصر.
واختتم اللواء بخيت الصالون مثنيا على اقتراحات الحضور، وشدد على أهمية الموضوع باعتباره ضرورة للأمن القومي في هذه المرحلة، من أجل التصدي للمخاطر ومواجهة التهديدات التي تؤثر علي الأمن القومي،الذي يقوم من الأساس على بناء الإنسان، والاهتمام به، من خلال توعيته وتوفير الخدمات اللازمة له والحفاظ عليه وضمان استقراره وأمنه ومستقبله.