البوابة نيوز : بالفيديو.. عمر هاشم: صوتك في الانتخابات واجب ديني ووطني (طباعة)
بالفيديو.. عمر هاشم: صوتك في الانتخابات واجب ديني ووطني
آخر تحديث: الثلاثاء 27/03/2018 11:39 ص دارين محمود
الشيخ أحمد عمر هاشم
الشيخ أحمد عمر هاشم
قال الشيخ أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، اليوم الثلاثاء، إن المشاركة في الانتخابات واجب ديني ووطني، وعندما يخرج الناخب ليدلي بصوته يكون بذلك أدى هذا الواجب، لافتًا إلى أن المشاركة هي احترام لذاتك وموقعك في هذا الوطن.

وأكد "هاشم" فى لقائة مع قناة "دريم"، أن التصويت في الانتخابات بمثابة الشهادة لقول كلمة حق، وعلى كل مواطن ان يقول من يصلح لقيادة الوطن ومن لا يصلح، وما دمت طلبت للشهادة فعليك أن تؤديها، مشددًا على أنه لابد من اختيار الأصلح والأكفأ والرجل العدل لانك عندما تختار الأصلح، تكون قد شهدت شهادة حق، وحين تنتخب انسان غير صالح تكون قد شهدت شهادة الزور، والرسول حذرنا من شهادة الزور، داعيًا الجميع إلى المشاركة والانتخاب من أجل مصلحة الوطن ومن أجل تأمين حقوق الناس وحقوق الانسان ومن أجل أمان الوطن.

الجدير بالذكر أن عملية التصويت بالداخل تتم من خلال 367 لجنة عامة يشرفون على 13706 لجنة فرعية وما يزيد 18 ألف قاضٍ و110 آلاف موظف، ويعمل كل هؤلاء على متابعة مجريات العملية الانتخابية، وإزالة أى عقبات أو مشاكل، قد تعيق اقتراع الناخبين فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 2018 التي تجرى على مدار أيام 26 و27 و28 من شهر مارس الحالي كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي ترشح لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.