البوابة نيوز : وزير الدفاع العراقي يبحث مع مسئول أممي الحرب على داعش (طباعة)
وزير الدفاع العراقي يبحث مع مسئول أممي الحرب على داعش
آخر تحديث: الخميس 16/03/2017 12:14 م أ ش أ
 وزير الدفاع العراقي
وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي
ناقش وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي، بمقر الوزارة اليوم الخميس، مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جورجي بوستن الحرب على تنظيم داعش الإرهابي في نينوي ومركزها الموصل لتحريرها من قبضة التنظيم.
كما بحث الحيالي وبوستين مستقبل العراق وإعادة الاعماره واستعداد الأمم المتحدة للمشاركة بهذا الملف، إضافة إلى ملف المفقودين في حرب الخليج الأولى والتقدم الحادث بهذا الشأن بين العراق والكويت.
وهنأ بوستن وزير الدفاع العراقي بالانتصارات التي يحققها الجيش ضمن عمليات تحرير نينوى، مشيدًا بالروح القتالية العالية والاحترام الدولي للالتزام الإنساني للمقاتلين وهو ما أكدته بعثة الأمم المتحدة بالعراق والمجتمع الدولي.
من جهة أخري، وصلت الدفعة الأولى من الطائرات المقاتلة من طراز"T50" من كوريا الجنوبية إلى العراق مع معداتها الفنية وأسلحتها والطيارين والفنيين من الدفعة الأولى الخاصة التى انهت تدريبها على هذه الطائرات.
وقال قائد القوة الجوية الفريق أنور حمه أمين، في تصريح صحفي، إن الطائرات الكورية حديثة وبها أجهزة دقيقة ومعدات استطلاع وأسلحة تصويب غاية في الدقة، مشيرا إلى أن الطائرات ستدخل الخدمة في القريب للمشاركة في العمليات الجوية ضد تنظيم داعش الإرهابي وحماية سماء العراق.