البوابة نيوز : بعد قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة.. البنك الأهلي: اجتماع الأسبوع المقبل لتحديد مصير الأوعية الادخارية (طباعة)
بعد قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة.. البنك الأهلي: اجتماع الأسبوع المقبل لتحديد مصير الأوعية الادخارية
آخر تحديث: الخميس 22/08/2019 09:26 م نانجي السيد
 يحيي أبوالفتوح،
يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي

أكد يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن البنك قرر تخفيض سعر الفائدة على شهادات الادخار البلاتينية، ومدتها 3 سنوات، بواقع 1% لتصبح 14.25% و14%، للشهادات ذات العائد ربع السنوي والشهري على الترتيب.

وأضاف "أبوالفتوح" في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، تعقيبا على قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة، أنه جرى تخفيض سعر الفائدة على شهادات 5 سنوات بواقع 1%، وانخفضت الفائدة على الشهادات متغيرة العائد المرتبطة بسعر الفائدة لدى البنك المركزي بمجرد قيام "المركزي" بتخفيض الفائدة بواقع 1.5%، لافتًا إلى أن الشهادات ذات العائد الثابت التي تم إصدارها بالفعل قبل قرار المركزي ستظل الفائدة عليها ثابتة، ولن يتم تخفيضها خلال مدة الشهادة.

وأوضح "أبوالفتوح"، أن لجنة "الإليكو" بالبنك ستجتمع الأسبوع المقبل، لتحديد مصير سعر الفائدة على باقي الأوعية الادخارية لدى البنك الأهلي المصري.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري خلال اجتماعها، اليوم الخميس، خفض كل من سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 1.5٪ ليصل إلى 14.25٪، و15.25٪ على الترتيب.