البوابة نيوز : تقرير نرويجي: فيضانات إيران أجبرت 366 ألف شخص على ترك منازلهم (طباعة)
تقرير نرويجي: فيضانات إيران أجبرت 366 ألف شخص على ترك منازلهم
آخر تحديث: الإثنين 29/04/2019 11:56 ص عمر رأفت
تقرير نرويجي: فيضانات
أجبرت الفيضانات الشديدة 366 ألف شخص على ترك منازلهم، وقتلت 76 شخصًا في 31 محافظة في إيران، حسبما أبرز تقرير المجلس النرويجي للاجئين الصادر اليوم الاثنين.
وقال التقرير، إنه في ظل البنية التحتية والمرافق وسبل العيش التي تضررت بشدة، هناك حاجة إلى مساعدة فورية وطويلة الأجل، وهناك حاجة إلى دعم لمساعدة أكثر من مليوني شخص على التعافي إلى حياتهم الطبيعية.
وشهدت الأيام الماضية، فيضانات شديدة ضربت مقاطعة سيستان وبلوشستان في الجنوب الشرقي ومعظم المناطق في مقاطعة خوزستان في الجنوب الغربي ما زالت تحت الماء.
وأثارت التنبيهات الأخيرة للفيضانات المتكررة في مقاطعة جولستان قلق المجتمعات المتأثرة بالفعل، وتشير التقديرات إلى أن 10 ملايين شخص قد تأثروا بالفيضانات منذ أول مرة في مارس، بينما قد يحتاج ما يصل إلى مليوني شخص إلى المساعدات، وفقًا للأمم المتحدة.
وغمرت المياه ودمرت الأراضي الزراعية والطرق والجسور، ما أدى إلى أضرار جسيمة في المحافظات المتضررة، وتم فصل الخدمات الأساسية مثل مياه الشرب المأمونة والصرف الصحي والمأوى والمراكز الصحية.
وخصصت وزارة الشئون الخارجية النرويجية 6 ملايين كرونة نرويجية (نحو 710،000 دولار أمريكي) لمجلس اللاجئين النرويجي، للاستجابة للمتضررين من الكارثة.
كما خصصت الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (Sida) مليوني كرونة سويدية (نحو 210 آلاف دولار أمريكي) للاستجابة في مقاطعات لورستان وجولستان والأحواز، كما قدم الاتحاد الأوروبي مساعدات إنسانية بقيمة 500 ألف يورو لتقديم الدعم الأساسي للمتضررين.