البوابة نيوز : دراما رمضان تركز على فساد هيئات ثقافية (طباعة)
دراما رمضان تركز على فساد هيئات ثقافية
آخر تحديث: الأحد 07/05/2017 07:55 ص أ.ش.أ
الزعيم عادل إمام
الزعيم عادل إمام
كشفت الإعلانات الدعائية لبعض مسلسلات رمضان أن فساد الهيئات الثقافية سيكون محورا مهما لأحداث بعض الأعمال من خلال تقديم نماذج عن الواقع الحياتي لها في إطار حبكة درامية مليئة بالإثارة والتشويق.
ويظهر الزعيم عادل إمام في الإعلان الدعائي لمسلسل " عفاريت عدلي علام" بشخصية "عدلي علام" هذا الرجل الذي يعمل بهيئة دار الكتب على درجة وكيل وزارة، ويدخل في صراع مع المرتشين والفاسدين.
ويهتم الزعيم في أحداث المسلسل بعالم الكتب والرواية، مما يؤهله لكتابة مقال يومي في إحدى الصحف، لكنه لا يضع اسمه عليه، ويختار اسما مستعارا ويكون هذا المقال محور اهتمام الرأي العام وحديث الحكومة.
ويرتبط الخط الدرامي للمسلسل بعالم "الفانتازيا" في إطار كوميدي من خلال عفريتة جميلة تظهر لعدلي علام لتقلب حياته رأسا على عقب والتي تقوم بدورها الفنانة غادة عادل.
يشارك في بطولة المسلسل هالة صدقي وكمال أبو رية ولطفي لبيب ورشوان توفيق وشريف حلمي ومي عمر ومحمد ثروت ويوسف إسماعيل ومصطفى هريدي ،وتأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.
ويظهر الفن التشكيلي في الإعلان الدعائي لمسلسل "وضع أمني" من خلال حسن الشخصية التي يجسدها عمرو سعد حيث يمارس فن النحت ويعيش في إحدى الحارات الشعبية ، ويواجه عددا من المشكلات بسبب تورطه مع "مافيا" تجارة الآثار .
وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول تجارة الآثار، وعلاقتها بالمافيا، وكل ما يتعلق بعالم هذه التجارة.
ويشارك في بطولة المسلسل رياض الخولي ، وريهام حجاج ، وصلاح عبد الله وأحمد عبد الله محمود، ونهال عنبر، وياسر علي ماهر، وتأليف مصطفى حمدي وإخراج مجدى أحمد على.
ويقدم مسلسل "فوبيا" نموذجا للفساد في هيئة الآثار من خلال شخصية موظف يعمل فيها يجسده النجم خالد الصاوي ويسعى للحصول على المال بطرق ملتوية فيتفق مع اثنين من العاملين بالهيئة لسرقة كنز من الآثار وبيعه مقابل ثروة مالية ضخمة.
ويعيش مرتكبو هذه الجريمة في خوف وقلق وتنقلب حياتهم إلى جحيم بعد أن كانوا يحيون في سعادة بعد حصولهم على المال الفاحش.
وتدور أحداث المسلسل حول المرض النفسي وخاصة "الفوبيا"حيث يتعرض هؤلاء الاشخاص إلى الكثير من الأحداث المؤسفة بسبب عملهم.
ويشارك في مسلسل "فوبيا" أيتن عامر ووليد فواز وأحمد صفوت ومحسن منصور وناصر سيف وعصام شاهين وميريهان حسين وأحمد فؤاد سليم ولطفى لبيب وهبه عبد العزيز وإخراج عادل الأعصر.