البوابة نيوز : "محلية النواب": الصحافة شريك أساسي لتشكيل الوعي العام (طباعة)
"محلية النواب": الصحافة شريك أساسي لتشكيل الوعي العام
آخر تحديث: الأربعاء 03/03/2021 02:06 م محمد العدس ونشأت أبوالعينين
محلية النواب: الصحافة
أشاد النائب أحمد السجيني، بالدور الوطني الذي تلعبه الصحافة في خدمة الدولة المصرية، والمجتمع، مؤكدا أنها شريك أساسي في تشكيل الوعي العام.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء اللجنة، في حضور محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال.
وأكد السجيني، أن الصحافة سلطة رابعة، فلدينا سلطات ثلاث هي السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية، لافتا إلى أن المواطنين هم من عينوا الصحافة سلطة رابعة.
وتابع: "أن غياب المسئولين هو الذى يجعل المواطن اللجوء إلى وسائل الإعلام.. وأن الإعلام الوطني، هو من يعرض الحل وليس التنظير وهدم الدولة".
يأتي ذلك في الوقت الذى أكد فيه النائب أحمد السجيني، أهمية التعاون بين البرلمان والحكومة، مضيفا أنه خلال اجتماع رئيس الوزراء برؤساء اللجان، وجه إليه رسالة عتاب قائمة على الإصلاح المؤسسي والتعاون بين السلطتين بسبب عدم تعاون بعض الوزراء مع البرلمان.
وذكر السجيني أنه كان هناك مشكلة في طريق محور الجيزة تتعلق بانبعاث رائحة كريهة، يشعر بها كل من يمر على المحور، وخاطب وزيرة البيئة، ووزير التنمية المحلية خلال أحد الجلسات العامة، بأهمية بحث الأمر ولكن لم يصل إليه أي ردود لكتابتها في التقرير المتعلق بذلك الشأن.
وواصل السجيني: "البرلمان هو صوت الشعب وإن لم يكن هناك تواصل من الحكومة يصبح أداؤها أداء شكليا، وهو ما يتطلب التواصل الدائم من أجل مصلحة الوطن المواطن".
وأشاد السجين بحرص محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، على المشاركة في اجتماعات لجنة الإدارة المحلية، وهو ما يعمس رغبة حقيقة منه في حل مشكلات المواطنين.