البوابة نيوز : أمن القليوبية يكشف تفاصيل جديدة في واقعة التنقيب عن الآثار (طباعة)
أمن القليوبية يكشف تفاصيل جديدة في واقعة التنقيب عن الآثار
آخر تحديث: الجمعة 05/03/2021 03:22 م أسامه علاء
أمن القليوبية يكشف
كشف التحقيقات في واقعة ضبط 3 من أسرة واحدة يقومون بالحفر والتنقيب عن الآثار ببنها، أن المتهمين اعترفوا أن أحد الدجالين المشهورين أوهمهم بأن هناك كنزا أثريا أسفل منزلهم، وأن هناك سرداب أسفل المنزل مليء بالنقوش الفرعونية القديمة، وتماثيل "حورس وإيزيس"، كون المنطقة قديمة ببنها.
وأمرت النيابة بحبس المتهمين وتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمجلس مدينة بنها، لفحص آثار الحفر وتأثيره على المنزل والمنازل المجاورة، وتحريز الأدوات المستخدمة في الحفر.
كان قد تلقى العميد سيد رصاص، مأمور قسم أول بنها، بلاغا من الأهالي بقيام بعض الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار، داخل منزل بناحية عزبة الزراعة دائرة القسم.
وبإخطار اللواء حاتم الحداد، مدير مباحث القليوبية، انتقل العميد خالد المحمدي، رئيس مباحث القليوبية، وبالفحص تم ضبط كل من "ا.ع.ع" 36 عاما، عامل، وشقيقته "م.ع.ع" 51 عاما، ربة منزل، ونجلها "ا.ع.ع" 29 عاما عامل، وذلك أثناء قيامهم بالحفر بالمنزل محل سكنهم، مكون من 3 طوابق وعثر على أعمال حفر داخل صالة الشقة، بالطابق الأرضي بعمق متر ونصف بقطر متر ونصف.
كما جرى ضبط أدوات الحفر، عبارة عن "ماتور شفط مياه بالخرطوم الخاص به، وعدد 3 كوريك ودقاق" وجرى التحفظ عليها.
وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة وقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.