البوابة نيوز : البابا ثيودروس يزور كنيسة نيروبي والمدرسة البطريركية في ريوتا (طباعة)
البابا ثيودروس يزور كنيسة نيروبي والمدرسة البطريركية في ريوتا
آخر تحديث: الأحد 22/11/2020 11:03 م محمد المواردي
البابا ثيودروس يزور
ترأس البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الثاني الإسكندرية وسائر أفريقيا، القداس الإلهي من كنيسة القديس بولس في منطقة كاجيرا Kagira - بالعاصمة نيروبي، هي أول كنيسة بناها المبشر الرائد الأب كريسوستوموس باباسارانتوبولوس في كينيا بمال قدمه الملك بافلوس، ملك اليونان آنذاك.

خلال القداس الإلهي، صلى البابا ثيودروس الثاني من أجل الاستعادة السريعة لصحة رئيس أساقفة أثينا السيد إيرونيموس، ومطران تيرانا السيد أناستاسيوس وجميع الذين تم اختبارهم بهذا الوباء، كما صلى من أجل راحة نفس بطريرك صربيا السيد ايرينيئوس. وأشار إلى الجائحة وأخطر آثارها على مجتمعات الأمم.

وأكد أن بطريركية الإسكندرية كانت وستظل دائمًا إلى جانب أبنائها، وستدعمهم بشتى الطرق وستناضل من أجل تقدمهم الروحي وازدهارهم. مؤكدًا أنه لن يترك الوطن الفقير في أفريقيا دون ضروريات الحياة.

أخيرًا، شكر مطران نيروبي المتروبوليت ماكاريوس على سنوات خدمته العديدة في كينيا، حيث وضع بصماته الخاصة على تاريخ الأرثوذكسية في البلاد بفضل كفاحه وعمله الجاد.

وقد قام البابا ثيودروس بزيارة المدرسة البطريركية في ريوتا Riruta، وبعد الصلاة في كنيسة القديس مكاريوس المقدسة، وزع الطعام على أمهات طلاب المدارس الأرثوذكسية في ريروتا، حيث إن المدارس مغلقة اعتبارًا من مارس ولا يمكن للأطفال الحضور للحصول على الوجبة المدرسية اليومية التي تقدمها لهم الكنيسة.