البوابة نيوز : برلمانية: مصر مرت من أزمة كورونا بسلام (طباعة)
برلمانية: مصر مرت من أزمة كورونا بسلام
آخر تحديث: السبت 15/08/2020 10:28 م محمود فوزي
برلمانية: مصر مرت
قالت هالة أبوالسعد، عضو مجلس النواب، إن مصر تأثرت من أزمة كورونا مثل باقي دول العالم، ولكن الاقتصاد المصري كان مرنًا في التعامل مع هذه الازمة، لافتة إلى أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر انتعشت في هذه الازمة، مثل مصانع إنتاج الكمامات، وإنتاج الكحول. 
وتابعت "أبو السعد"، خلال حوارها مع الإعلامي إبراهيم الشواربي، ببرنامج "حوار واستثمار"، مساء السبت، أن هناك بعض القطاعات تأثر سلبًا بهذه الأزمة مثل السلع المعمرة، وصناعة المنسوجات، خاصة المصانع التي كانت تعتمد بشكل كامل على ا لمناطق السياسية، معقبًا: "مصر مرت من هذه الأزمة بسلام، بسبب إجراءات الدولة القوية لدعم القطاعات المتضررة". 
ولفتت إلى أن الدولة تدرك بأن المشروعات الصغيرة هي العمود الفقري للاقتصاد المصري، معقبًا: "مصر تأثرت، ولكن حدثت انفراجة الفترة الأخيرة"
وأشارت إلى أن الدولة قامت بالكثير من الإجراءات مع أزمة كورونا مثل تأجيل سداد الأقساط لمدة 6 أشهر، ولكن الصناعات المنتعشة مع هذه الأزمة كان عليها لا تؤجل الأقساط. 
وأضافت أن هناك حاجة لرسم سياسية واضحة للمشروعات الصغيرة في مصر الفترة المقبلة، لافتَة إلى أن وجود قانون لدعم هذه الصناعات ليس كافيًا، ولكن هناك ضرورة لدعم هذه الصناعات خاصة الصناعات الحرفية واليدوية.