البوابة نيوز : نشرة أخبار العالم.. رئيس سريلانكا يطلب من وزير الدفاع الاستقالة.. والقوات الأفغانية تعتقل داعشيا (طباعة)
نشرة أخبار العالم.. رئيس سريلانكا يطلب من وزير الدفاع الاستقالة.. والقوات الأفغانية تعتقل داعشيا
آخر تحديث: الأربعاء 24/04/2019 03:01 م محمد أبو ستيت
نشرة أخبار العالم..
تقدم "البوابة نيوز" خدمة نشرة أخبار العالم والتي تحمل أبرز الأحداث خلال الـ24 ساعة الماضية:


نشرة أخبار العالم..
طلب رئيس سريلانكا، مايثريبالا سيريسينا، من رئيس الشرطة ووزير الدفاع الاستقالة، عقب سلسلة هجمات عيد الفصح الإرهابية، التي استهدفت كنائس وفنادق فخمة، وأودت بحياة 359 شخصا، بحسب وكالة "رويترز".
وأوضحت الوكالة أن مصدرين مقربين من الرئيس رفضا الكشف عن اسمهما، بسبب حساسية الأمر، ذكرا أن الرئيس طلب من رئيس الشرطة ووزير الدفاع الاستقالة، وسط اتهامات داخل الحكومة بفشل استخباراتي قبل الهجمات.
وكان رئيس سريلانكا قد أعلن، أمس الثلاثاء، إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة التي خلفت مئات القتلى والجرحى، وتوقع تغيير القيادات الأمنية خلال 24 ساعة.
نشرة أخبار العالم..
اعتقلت قوات الأمن الأفغانية أحد مسلحي تنظيم "داعش خراسان" الإرهابي في العاصمة كابول، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية الأفغانية. 
وذكرت وكالة أنباء خامة برس الأفغانية، اليوم الأربعاء، أنه تم إلقاء القبض على المسلح في حي باجرامي، ولم تتوافر تفاصيل أخرى بشأن هويته.
وفي الوقت ذاته، أوردت وزارة الداخلية الأفغانية -في بيان صحفي- أن القوات الخاصة التابعة للشرطة الوطنية الأفغانية شنت هجوما على إقليم بجلان بشمال البلاد؛ ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة مسلحين تابعين لحركة طالبان، وإصابة أربعة آخرين، فيما قامت قوات الشرطة بمصادرة بعض الأسلحة والذخائر خلال هذه العمليات.
نشرة أخبار العالم..
أشرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إطلاق عملية بناء سفينتي إنزال روسيتين جديدتين من مشروع "1171" بأقصى غرب روسيا.
وأكد مدير مصنع "يانتار" في مدينة كالينينجراد - في تقرير قدمه لبوتين، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأربعاء على جاهزية المصنع لإطلاق عملية بناء السفينتين، مضيفا أن: "إحدى سفينتي الإنزال الكبيرتين اللتين بدأ بناؤهما تحمل اسم اللواء البحري المشارك في الحرب العالمية الثانية فلاديمير أندرييف، أما السفينة الثانية فقد أطلق عليها اسم بطل الاتحاد السوفيتي العميد البحري فاسيلي تروشين".

نشرة أخبار العالم..
حذر الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين مما أسماه "تسمم المناخ الاجتماعي" في البلاد؛ وذلك على خلفية نشر قصيدة في أحد الصحف الرسمية لحزب الحرية المشارك في الائتلاف الحاكم، تحض على كراهية الأجانب، وتصف اللاجئين بالفئران.
وقال بيلين - في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إنه أجرى محادثات مع نائب المستشار ورئيس حزب الحرية هاينز كريستيان شتراخه، أكد خلالها على أن نشر خطاب الكراهية، والفكر العنصري أمر غير مقبول على الإطلاق في دولة مثل النمسا.
وأشاد بموقف مستشار النمسا سباستيان كورتس الذي أدان بوضوح هذا التوجه، رافضا مضمون هذه القصيدة العنصرية، ومقدرا لعقبات هذا الأمر، وتأثيره على استقرار المجتمع.
نشرة أخبار العالم..
بدأت الشرطة الدنماركية، اليوم الأربعاء، التحقيق في عدة رسائل تحتوي على مسحوق مجهول، وعبارات تهديد أرسلت من بلجيكا إلى عدد من شركات تصنيع المواد الغذائية في الدنمارك.
وقال مسئول بالشرطة الدنماركية أوفي ستورملي -في تصريحات أوردتها قناة الحرة الأمريكية- إن الرسائل كانت تحتوي على "مادة خطرة"، رافضا الكشف عن تفاصيل ما جاء في الرسائل مع استمرار التحقيقات.
ومن جانبها، ذكرت وسائل إعلام دنماركية، أن الرسائل طلبت من الشركات مبلغ 30 ألف يورو، وإلا ستصاب منتجاتها بأضرار.