البوابة نيوز : وزيرة التضامن: مصر تشهد تنفيذ مشروعات اقتصادية عملاقة (طباعة)
وزيرة التضامن: مصر تشهد تنفيذ مشروعات اقتصادية عملاقة
آخر تحديث: الأحد 10/02/2019 04:23 ص أ.ش.أ
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي
أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي أن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تشهد تنفيذ العديد من المشروعات الاقتصادية والتنموية العملاقة في مختلف المجالات لتحقيق الرفاهية والرخاء للمواطن المصري الذي تحمل ولا يزال أعباء التنمية وتأثيراتها المتنوعة، مشيرة إلى أن تحقيق طموحات التقدم والنمو لن يتم إلا من خلال تضافر كافة جهود المجتمع المدني والقطاعين الخاص والحكومي.
وقالت غادة والي ، خلال تكريم عدد من رجال الأعمال والمستثمرين بالإسكندرية مساء السبت ، إن المشروعات التي تنفذها شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال توفر العديد من فرص العمل الحقيقية للشباب من الجنسين وتساهم في تقليل معدلات البطالة ، مما يساهم بفاعلية في تحقيق التنمية المجتمعية ، لافتة إلى أن رجال الأعمال بالإسكندرية قدموا مشروعات متميزة ساهمت في التنمية المجتمعية والاقتصادية لعروس البحر المتوسط على مر الزمن.
وأضافت أن جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية قدمت قروضا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تجاوزت 12 مليار جنيه ، وخلقت فرص عمل لأكثر من مليون ونصف مليون شخص على مدار 30 عاما مضت.
وطالبت وزيرة التضامن سيدات الأعمال بالإسكندرية بالقيام بدورهن الحيوي والهام في خدمة المجتمع وتنفيذ المشروعات التي تساعد على النهوض بالمرأة اقتصاديا واجتماعيا.
بدوره ، قال محافظ الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة إن المحافظة ستشهد خلال المرحلة المقبلة افتتاح العديد من المشروعات العملاقة، التي ستنقل الإسكندرية نقلة حضارة كبرى ، مشيرا الى أن من بين تلك المشروعات قطار المونوريل الكهربائي، وافتتاح محور المحمودية، ورصف أكثر من ثلاثة آلاف كيلو متر من الطرق الداخلية والخارجية للمدينة.
وأشار الى أنه يتم العمل على تطوير منظومة النظافة بالمدينة لتواكب أحدث النظم، فضلا عن تنفيذ منظومة الدفع الالكتروني لمختللف الخدمات التي تقدم للمواطن السكندري.