البوابة نيوز : الداخلية الجزائرية: 94 طلب ترشح للانتخابات الرئاسية حتى مساء اليوم (طباعة)
الداخلية الجزائرية: 94 طلب ترشح للانتخابات الرئاسية حتى مساء اليوم
آخر تحديث: الخميس 24/01/2019 09:23 م أ ش أ
الداخلية الجزائرية:
أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائرية أنها تلقت 94 طلبًا للترشح لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها يوم 18 أبريل المقبل.
وذكرت الوزارة، في بيان مساء اليوم الخميس، أن من بين هذه الطلبات 12 من رؤساء أحزاب سياسية و82 من مرشحين مستقلين، وأشارت إلى أن طالبي الترشح حصلوا على استمارات جمع التوقيعات تطبيقًا للأحكام القانونية، مؤكدة أن عملية الترشح تسير في ظروف جيدة.
وبحسب القائمة التي نشرتها وزارة الداخلية الجزائرية على موقعها اليوم فإنه من أبرز رؤساء الأحزاب الذين أعلنوا رغبتهم في الترشح رئيس جبهة المستقبل عبدالعزيز بلعيد ورئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس ورئيس حزب (عهد 54) علي فوزي رباعين ورئيس حزب التجمع الجزائري علي زغدود وعدول محفوظ عن حزب النصر الوطني وأحمد قوراية عن حزب جبهة العدالة والديمقراطية من أجل المواطنة وفتحي غراس عن الحركة الديمقراطية الاشتراكية وعمار بوعشة عن حركة الانفتاح ومحمد هادف عن الحركة الوطنية للأمل وسليم خالفة عن حزب الشباب الديمقراطي وبن قرينة عبد القادر عن حركة البناء الوطني وبلهادي عيسى عن جبهة الحكم الراشد.
ومن بين أبرز المرشحين المستقلين رشيد نكاز واللواء المتقاعد علي غديري والنائب السابق الطاهر ميسوم.
كان بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية يوم الجمعة الماضي قد ذكر أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة وقع مرسوما رئاسيا يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة تحسبا للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 18 أبريل القادم.