البوابة نيوز : رئيس الوزراء الأردني يؤكد عمق العلاقات التاريخية مع الولايات المتحدة (طباعة)
رئيس الوزراء الأردني يؤكد عمق العلاقات التاريخية مع الولايات المتحدة
آخر تحديث: الجمعة 11/01/2019 02:48 م أ ش أ
رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز
أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط المملكة بالولايات المتحدة الأمريكية.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية بترا، اليوم الجمعة، أن ذلك جاء خلال لقائه في وزارة الخزانة الأمريكية بواشنطن، مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن، حيث أعرب الرزاز عن شكر بلاده لدعم الولايات المتحدة الأمريكية الدائم خاصة في المجالين العسكري والاقتصادي، وأبرزها المستويات التي نصت عليها مذكرة التفاهم الأردنية - الأمريكية الموقعة في 2018 ولمدة خمسة أعوام قادمة.
من جانبه، أكد وزير الخزانة الأمريكي، المكانة المميزة التي تتمتع بها المملكة قيادة وحكومة وشعبا، مشيرا إلى التزام الإدارة الأمريكية بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين.
في السياق ذاته، بحث رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، مع النائبة الديمقراطية رئيسة لجنة المخصصات المالية في مجلس النواب الأمريكي نيتا لوي، والنائبة الجمهورية العضوة الأبرز في اللجنة كاي جرينجر، الشراكة الاستراتيجية التاريخية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون الثنائي بينهما خاصة في المجال الاقتصادي.
واستعرض الرزاز - خلال اللقاء - التحديات الاقتصادية التي تمر بها المملكة نتيجة للأزمات السياسية والاقتصادية التي انعكست على الأردن في السنوات الأخيرة، معربا عن شكر بلاده بقيادة الملك عبد الله الثاني، للكونجرس الأمريكي على الدعم المستمر لها.
من جانبهما، أشادت النائبتان بجهود الملك عبد الله الكبيرة في تأمين وتحسين مستوى المعيشة وتحقيق السلام والاستقرار في الأردن والمنطقة.