البوابة نيوز : مفوض الهجرة الأوروبي يرحب بحل أزمة المهاجرين العالقين في البحر المتوسط (طباعة)
مفوض الهجرة الأوروبي يرحب بحل أزمة المهاجرين العالقين في البحر المتوسط
آخر تحديث: الأربعاء 09/01/2019 04:57 م أ ش أ
مفوض الاتحاد الأوروبي
مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة ديميتريس افراموبولوس
قدم مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الهجرة ديميتريس افراموبولوس، الشكر لدول الاتحاد الأوروبي لموافقتها على استقبال 49 مهاجرًا ظلوا عالقين في البحر لأسابيع.
وقال افراموبولوس، حسبما نقلت قناة "إيه بي سي" الأمريكية اليوم الأربعاء، أن الأسابيع الماضية لم تكن أفضل أوقات الاتحاد الأوروبي، موضحًا أن اضطرار المهاجرين للانتظار في البحر لثلاثة أسابيع لا يتوافق مع ما يمثله الاتحاد.
وتابع المفوض الأوروبي أن أوروبا لا يمكنها الاعتماد على حلول غير منظمة للتعامل مع مثل تلك الحالات، مطالبًا بإتمام إصلاح قوانين الاتحاد المختصة باللجوء وهو الإصلاح المعلق منذ فترة. 
يشار إلى أن قوانين الاتحاد تلزم الدول التي يصل إليها المهاجرون أولاً بعامل مع طلبات اللجوء ما يضع عبئًا كبيرًا على الدول المطلة على البحر المتوسط مثل اليونان وإيطاليا وإسبانيا ومالطا.
وكان رئيس وزراء مالطا أعلن، في وقت سابق اليوم، التوصل إلى حل للأزمة يتمثل في نقلهم إلى الأراضي المالطية عبر سفن عسكرية وتوزيعهم على ثمانية دول أوروبية.
يذكر أن سفينة تابعة لمؤسسة إنقاذ ألمانية أنقذت 32 مهاجرًا في 22 ديسمبر الماضي وأنقذت سفينة أخرى 17 مهاجرًا في 29 ديسمبر إلا أنه لم تسمح أي دولة للسفن بالرسو وظل المهاجرون عالقون على متن السفن قبالة سواحل مالطا.