البوابة نيوز : "التعليم" تطالب بإعفاء مشروعات المدارس الفنية من الضرائب (طباعة)
"التعليم" تطالب بإعفاء مشروعات المدارس الفنية من الضرائب
آخر تحديث: الجمعة 22/06/2018 09:50 م هاني البدري
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، إنه سيقوم بمخاطبة وزارة المالية لإعفاء نسبة 20% من مشروع رأس المال الذي تنتجه المدارس الفنية، والتي تتحصلها "المالية" كضرائب، وذلك لخدمة جميع المديريات التعليمية.
جاء ذلك خلال تفقده مدرستين بمحافظة الإسماعيلية، استعدادًا للعام الدراسي الجديد، وبدأت الزيارة بمدرسة الإسماعيلية الثانوية الفنية للمعدات الثقيلة.
ووجه مجاهد بالعناية بنظافة المدرسة وزراعة بعض المسطحات الخضراء ونباتات الزينة والعناية بالمظهر الجمالى للمدرسة، واستمع من القائمين على العمل بالمدرسة إلى بعض المطالب والاحتياجات من الآلات والمعدات؛ لخدمة المناهج الدراسية وتدريب الطلاب، ووجه بإدراجها من خلال اللامركزية المالية بند الآلات والمعدات بالمديرية، وكذلك العمل بمشروع رأس المال الدائم للتعليم والإنتاج.
وأشاد مجاهد بمجموعة من الإيجابيات من كم وحالة المعدات والآلات الموجودة بالمدرسة؛ لتدريب الطلاب وكذلك الفرن الصديق للبيئة الذي تم تصميمه من قبل هيئة التدريس بالتعاون مع الطلاب بالمدرسة، وأوصى بأن تقوم المدرسة بعمل ملف التقييم الذاتى بمعاونة وحدة الجودة بالمديرية والمدرسة، وأيضا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتركيب الكابل الكهربى لتشغيل مصنع تدوير المخلفات.