البوابة نيوز : "المخلافي" يلتقي نائب المبعوث الأممي إلى اليمن (طباعة)
"المخلافي" يلتقي نائب المبعوث الأممي إلى اليمن
آخر تحديث: السبت 16/09/2017 05:48 م أ ش أ
عبد الملك المخلافي
عبد الملك المخلافي
التقى نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، اليوم السبت، النائب الجديد لرئيس بعثة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن السيد معين شريم.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن اللقاء تناول بحث الأوضاع الراهنة في اليمن والجهود الرامية لاستئناف المشاورات السياسية ودور الأمم المتحدة لإيجاد تسوية سياسية في اليمن.
كما استعرض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني خلال اللقاء، جذور الأزمة اليمنية والمراحل والتعقيدات التي مرت وتمر بها ومحطات المشاورات السياسية وجهود الحكومة الشرعية في إيجاد تسوية سياسية تنهي الحرب والانقلاب وتخفف من المعاناة الإنسانية للمواطنين، والتي قابلتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ولا تزال تقابل بالرفض والتعنت.
وأكد المخلافي أن الحكومة اليمنية تعاطت بشكل إيجابي مع كل جهود السلام وجهود المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وشاركت في مشاورات السلام المتعددة التي قدمت خلالها العديد من التنازلات، ووافقت على المقترحات الأخيرة بشأن ميناء ومدينة الحديدة، مشيرًا إلى أن الانقلابيين المدعومين من إيران استهانوا بكل تلك الجهود ولَم يقدموا أي مؤشرات حقيقية لرغبتهم في وقف إطلاق النار وإنهاء الانقلاب أو الانسحاب وتسليم السلاح في كل المراحل بما في ذلك مراحل الاتفاق على وقف إطلاق النار.