البوابة نيوز : واشنطن تفرض عقوبات على 3 مؤسسات إيرانية (طباعة)
واشنطن تفرض عقوبات على 3 مؤسسات إيرانية
آخر تحديث: الجمعة 15/01/2021 07:05 م وكالات
واشنطن تفرض عقوبات
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على ثلاث مؤسسات إيرانية لمشاركتها في بيع وتوريد الأسلحة من وإلى إيران.
وجاء في بيان الخارجية الأمريكية: "إن نشر إيران للأسلحة التقليدية يمثل تهديدا للأمن الدولي والإقليمي، ويتضح استمرار إيران في الدعم العسكري والمشاركة المؤكدة في توريد الأسلحة التي تؤدي إلى تفاقم الصراعات في سوريا ولبنان والعراق واليمن وعدد من الدول الأخرى".
وفرضت العقوبات بسبب المشاركة في أنشطة تسهيل توريد وبيع ونقل الأسلحة من وإلى إيران، على مؤسسة الصناعات البحرية الإيرانية، ومؤسسة صناعات الطيران والفضاء الإيرانية ومؤسسة الصناعات الجوية الإيرانية.
يذكر أن الخزانة الأمريكية أعلنت، في الخامس من كانون الثاني/يناير الجاري فرض عقوبات على شركات تعمل في قطاع الصلب والمعادن في إيران، وذلك ضمن سلسة العقوبات الأمريكية المتواصلة ضمن خطة الضغط القصوى على طهران.
واستهدفت الخزانة الأمريكية بعقوباتها 12 شركة إيرانية في مجال الصلب بجانب شركة صينية تتعامل مع إيران في قطاع المعادن.
ومنتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي، فرضت واشنطن عقوبات استهدفت فردا وخمس شركات في الصين والإمارات العربية المتحدة على خلفية صلتهم بمبيعات إيران من البتروكيماويات.
وخلال الأشهر الأخيرة فرضت واشنطن عقوبات ضد شخصيات وكيانات إيرانية مرتبطة بالحرس الثوري والمرشد الأعلى في إيران على خامنئي، ومن بين تلك الكيانات مؤسسة مستضعفان المرتبطة بالمرشد علي خامنئي.