البوابة نيوز : كيف يصلي الأهل من أجل أولادهم؟ نستعرض صلاة القديس ستيليانوس الأفلاغوني شفيع الأطفال (طباعة)
كيف يصلي الأهل من أجل أولادهم؟ نستعرض صلاة القديس ستيليانوس الأفلاغوني شفيع الأطفال
آخر تحديث: الإثنين 30/11/2020 07:46 م ريم مختار
كيف يصلي الأهل من
يا الله من أجل صلوات السيدة المريم العذراء الفائقة القداسة، استجبْ لي، أنا عبدك غير المُستحق. يا ربّ، احفظ بالرحمة أولادي، فَهُم عبيدُك. ارحمْهم وخلّصهم، من أجل اسمك. يا ربّ، اغفر زلاتهم الطوعيّة وغير الطوعيّة التي بمعرفة وغير معرفة. يا ربّ، ثبّتهم بالحق على طريق وصايك وأنِر عقولهم بنورك من أجل خلاص نفوسهم وشفاء أجسادهم.
باركهم، يا ربّ، في المنزل وفي المدرسة، وفي رحلاتهم وزياراتهم، وفي كل مكان سيادتك. احفظهم واحمِهم، يا ربّ، من الرصاص الطائش، والقتل، والسمّ والحريق ومن الجروح المُميتة والموت الفجائيّ. احفظهم، يا ربّ، من كلّ الأعداء المنظورين وغير المنظورين، ومن كلّ شرٍّ وخطرٍ وشِدّة. واسحَق الشيطان تحت أقدامهم.
أيّها الطبيب السماويّ، اشفِ أولادي من كلّ مرضٍ، ونَجِّهم من كلّ دنَسٍ، قوِّهم على كلّ شهوة صغيرة وشغف شهوانيّ، وخَفِّف مُعاناتهم الروحيّة. اجعلهم يشمئزّون من كلّ رجاسة، واجعلهم مُندفعين لحياة كريمة. أيّها الرّب الرحيم، احفظهم بنعمة روحك القدّوس وبحياة مديدة، احفظهم في الصحة والعفّة في كلّ تقوى وحبّ، وهبهم أن يعيشوا بوفاق مع جميع جيرانهم، القريبين والبعيدين. كثِّرهم، أيّها المسيح الإله، وشدّد قدراتهم العقليّة، وقواهم الجسديّة، ونقاوة القلب. هَبهُم إبصار خدمَتك. باركهم ليسلكوا حياة ورعة، وإذا كانت مرضيّة لديك، ادعُهُم إلى الحياة الملائكيّة أو امنحهم حياة زوجيّة نبيلة وانجابٍ شريف.
اغفر لي برحمتك خطاياي وهفواتي التي اقترفتها في الدعوة الوالديّة المُقدّسة، واحمِ أولادي من قدوتي السيئة. من أجل اسمك، أيّها الرب الرحيم، امنحني، أنا عبدك الخاطئ وغير المُستحق، البركة الوالديّة من أجل أولادي، في هذا الوقت الحاضر، والصباح والظهر والليل، وأيضًا في ملكوتك الأبديّ، والعظيم الجلال والكليّ القدرة. آمين.
الجدير بالذكر أن الكنيسة الأرثوذكسية تعيد بتذكار القديس ستيليانوس الأفلاغوني (شفيع الأطفال) في نوفمبر من كل عام وكان القديس محجة للمؤمنين من كل صوب وهم يحملون اليه الأطفال المرضى ليضع يده ويصلي من أجلهم وكانوا يشفون، وصلاته كانت مستجابة من أجل النساء العاقرات أيضًا.