البوابة نيوز : بالفيديو.. عبير موسى لـ"الغنوشي": "أنت والنهضة الإخوانية أداة استعمار جديدة لتونس" (طباعة)
بالفيديو.. عبير موسى لـ"الغنوشي": "أنت والنهضة الإخوانية أداة استعمار جديدة لتونس"
آخر تحديث: السبت 18/01/2020 10:48 ص
عبير موسى0
عبير موسى0
هاجمت البرلمانية التونسية، عبير موسى، رئيسة الحزب الدستوري الحر، حركة النهضة، وسيطرتها على مفاصل الدولة في تونس بدءًا بالبرلمان، الذي يرأسه راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي والقيادي في حركة النهضة الإخوانية.
واعتبرت عبير موسى في لقاء متلفز مع أحد الفضائيات التونسية، أنّ وجود حركة النهضة في الحكم غير قانوني على اعتبار أن الحركة تشارك في العمل السياسي بالمخالفة لقانون الأحزاب التونسي، مشددة على أن ولاء حزب النهضة وراشد الغنوشي، ليس لهم ولاء لتونس وولائهم للخارج في إشارة إلى تركيا.
ووصفت رئيس الحزب الدستوري الحر بتونس، الغنوشي وحركة النهضة بأنهم أداة لمشروع استعماري خارجي، منددة بشدة لزيارة رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، القيادي بحركة النهضة الإخوانية لتركيا، ولقائه أردوغان.
وكانت عبير موسى، رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر بالبرلمان التونسي انتقدت بشدة زيارة الغنوشي لتركيا ولقائه لأردوغان، ووجهت في البرلمان حديثا لـ"لغنوشي: "أنت ليست محل ثقة على أسرار الدولة خاصة وأن زيارة تركيا ولقاء أردوغان جاءت إثر حضورك في مجلس الأمن القومي واطلاعك على خطط العسكرية وعلى أسرار الدولة التونسية".. بهذه الكلمات وجهت موسى اتهامها لرئيس البرلمان، مؤكدة ضرورة سحب الثقة منه.
وأثارت زيارة رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، إلى تركيا، مؤخرا، جدلا واسعا في تونس، لا سيما وأنها جاءت بعد فشل المصادقة على حكومة الحبيب الجملي الذي رشحته حركة النهضة، وأن لقاءه مع الرئيس التركي جاء في جلسة مغلقة.