البوابة نيوز : مدرسة صقر للغات بالإسكندرية تصدر بيانا عن وفاة "كارما" (طباعة)
مدرسة صقر للغات بالإسكندرية تصدر بيانا عن وفاة "كارما"
آخر تحديث: الثلاثاء 15/10/2019 01:37 م محمد العدوى
الطفلة كارما
الطفلة كارما
أصدرت مدرسة صقر للغات شرق الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بيانًا يفيد بوفاة التلميذة بالروضة بالمدرسة وهي الطفلة كارما مصطفى عبد العزيز الحلو، مؤكده أنه لم يتم تشخيص حالتها حتى الآن. 
وأضافت المدرسة خلال البيان الصادر على صفحتها فيس بوك، أن المدرسة أبلغت وزارة الصحة والتأمين الصحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتوجد حاليا لجنة من وزارة الصحة بالمدرسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة ثبوت أن الطفلة كانت مصابة بالتهاب سحائي. 
فيما تداول عبر صفحات التواصل الاجتماعي شهادة وفاة منسوبة إلى الطفلة كارما مصطفى عبد العزيز الحلو، التلميذة بالروضة مدارس صقر للغات شرق الإسكندرية، أرجح أن سبب الوفاة الطفلة التي تبلغ من العمر 6 سنوات إلى هبوط حادة في الدورة الدموية وتوقف القلب. 
وكان قد أصدرت مديرية الشئون الصحية في الإسكندرية، بيانا بشأن دخول تلميذة بمدرسة مصطفى النجار الابتدائية، إلى أحد المستشفيات الخاصة تعاني من صداع وقيء وارتفاع في درجة الحرارة.
وأضاف البيان الصادر اليوم، أنه بناء على بلاغ من التأمين الصحى بدخول تلميذة بمدرسة مصطفى النجار الابتدائية إلى أحد المستشفيات الخاصة تعانى من صداع وقيء وارتفاع في درجة الحرارة، توجهت لجنة من الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ومنطقة شرق الطبية لمناظرة الحالة.
وتبين أن المريضة سبق تطعيمها ضد الالتهاب السحائى البكتيرى عامى 2014، 2016 بواسطة التأمين الصحى، وتم تجريع المخالطين بالمدرسة والمنزل والمستشفى بالمضاد الحيوي المناسب، وتم عمل بذل سائل النخاع الشوكى وسحب عينة دم لتحليلها.
وأكدت المديرية أن حالة المريضة مستقرة ومازالت تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى، كما أكدت المديرية عدم ظهور أي أعراض على تلاميذ المدرسة وجميعهم بحالة جيدة.