البوابة نيوز : أمام العدالة.. سعاد الخولي بغسيل الأموال وإعادة محاكمة متهم باغتيال النائب العام أبرز محاكمات الثلاثاء (طباعة)
أمام العدالة.. سعاد الخولي بغسيل الأموال وإعادة محاكمة متهم باغتيال النائب العام أبرز محاكمات الثلاثاء
آخر تحديث: الثلاثاء 08/10/2019 08:00 ص احمد سعيد
نشرة أخبار المحاكم
نشرة أخبار المحاكم
تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء، عدة محاكمات تهم الرأي العام، أبرزها إعادة محاكمة متهم باغتيال النائب العام ومحاكمة سعاد الخولي في غسيل الأموال.
 
إعادة محاكمة متهم باغتيال النائب العام 
تنظر الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، المنعقدة بطرة إعادة محاكمة متهم بقضية "اغتيال النائب العام".
يواجه المتهم وآخرون ممن تم الحكم عليهم عدة تهم، منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين. 
وأسندت النيابة العامة لهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات "قنابل شديدة الانفجار" وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.
محاكمة سعاد الخولي في غسيل الأموال
تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بالتجمع الخامس محاكمة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية سابقا وشريكها الموظف بشركة الطيران في ارتكاب جريمة غسيل الأموال وقيمتها 500 ألف جنيه.
كان المستشار محمد فودة المحامي العام الأول لنيابة الشئون المالية والتجارية، أحال المتهمتين للمحاكمة لارتكابهما جريمة غسل أموال قدرها 500 ألف جنيه والمتحصلة من جريمة الرشوة بأن أودعت الخولى الأموال في حساب المتهمة الثانية في البنك بهدف إخفاء المال وتمويه مصدره والحيلولة دون اكتشاف الجريمة وعرقلة التوصل إلى مرتكبيها.
وكشفت تحقيقات طاهر سبالة وكيل أول النيابة وتحريات الرقابة الإدارية، أن نائب محافظ الإسكندرية سابقا قامت بالتحصل على 500 ألف جنيه من صاحب شركة مقاولات على سبيل الرشوة مقابل إنهاء مصالحه بالمحافظة والجهات التابعة لها وعرقلة وإيقاف تنفيذ قرار الإزالة الصادر من حي شرق الإسكندرية لأجزاء من عقار وقامت بالاحتفاظ بالمبلغ ثم سلمته للمتهمة الثانية، وهي تعلم أن تلك الأموال من مصادر غير شرعية بقصد إخفاء وتمويه مصدر تلك الأموال ثم حررت المتهمة توكيلا للخولي للتصرف في الأموال.
وتم اكتشاف الواقعة وإلقاء القبض على المتهمين وتولت النيابة التحقيقات وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.
إعادة محاكمة متهم باقتحام قسم مدينة نصر 
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، إعادة محاكمة المتهم هشام عابدين في إعادة محاكمته بقضية "اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".
تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، وسكرتارية معتز مدحت.
وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين وآخرين تم الحكم عليهم عدة جرائم منها التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.
جدير بالذكر أن المحكمة قد قضت في وقت سابق بأحكام ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة.