البوابة نيوز : منتدى المرأة المصرية يختار نور الزيني نموذجا لقصص نجاح ويمنحها قلادة المرأة المصرية 2019 (طباعة)
منتدى المرأة المصرية يختار نور الزيني نموذجا لقصص نجاح ويمنحها قلادة المرأة المصرية 2019
آخر تحديث: السبت 28/09/2019 08:18 م نانجي السيد _شريف سلامة
جانب من التكريم
جانب من التكريم
اختار منتدى المراة المصرية، اليوم السبت، في دورته الأولى 30 قصة نجاح للمراة المصرية، منهم نور الزيني مدير قطاع الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس.

منتدى المرأة المصرية
أقيمت فعاليات المنتدى اليوم بحضور اقتصادي وثقافي وإعلامي كبير. حيث قام محمد نظامي - رئيس شركة سمارت فيجين والإعلامي الكبير محمد ناقد وتامر شوقي – رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية، بتسليم قلادة المراة المصرية لـ30 سيدة ساهمن بنجاح في التأثير على المجتمع المصري. 
تشغل نور الزينى حاليا منصب مدير عام الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس، كما شغلت في السابق منصب المدير الإقليمي للاتصال التسويقى براديو وتليفزيون العرب ART للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعملت أيضًا في كندا لعدة سنوات في مجال الاستشارات المالية والإدارية والتسويقية وكذلك في بنك أوف مونتريال بكندا.
منذ أن التحقت نور الزيني في بنك قناة السويس بمنصب مدير عام الاتصال المؤسسي عملت وفق استراتيجية تركز على خلق صورة ذهنية وانطباعا إيجابيا عن البنك، والذي ظهرت نتائجه على اكتساب حصة سوقية أفضل للبنك. 
ونجحت في بناء علاقة تواصل فعالة مع وسائل الإعلام بالتواصل بالإعلاميين لنشر كل أخبار البنك من منتجات وخدمات وافتتاح فروع والأداء المالي وأنشطة العاملين مما كان له الأثر على انتشار اسم بنك قناة السويس، ووجود مكانة له وسط القطاع المصرفي والاقتصادي وقطاع الأعمال.
كما قامت "الزيني" بتصميم هوية مؤسسية وبصرية لبنك قناة السويس اتخذت الطابع الحديث وطورت شكل فروع بنك قناة السويس، وكذلك المواد الدعائية وإعلانات شاشة الصراف الآلي، كما اتخذت الإعلانات طابعا مميزا وأيضا أنشأت الموقع الإلكتروني للبنك ليتماشى مع التطور التكنولوجي الذي يشهده القطاع المصرفي بشكل عام.
في عهد "الزيني" ساهم بنك قناة السويس بشكل كبير في المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ومن خلال إدارة الاتصال المؤسسي سعت نور الزيني إلى تبنى برامج فعالة لخدمة المجتمع تأخذ في الاعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع مثل الصحة والتعليم وتوفير حياة كريمة وبيئة معيشة جيدة وكذلك مساندة الفئات الأكثر احتياجًا والحفاظ على البيئة وبالتالي رفع القدرات البشرية والمجتمعية.

منتدى المرأة المصرية
25 عاما خبرة في مجال الإعلام والاتصال 
وتمتلك "الزيني" خبرة أكثر من 25 عاما في مجال الإعلام والاتصال تتمثل في إدارة وتطوير العلاقات المؤسسية والصورة الذهنية للمؤسسة لدى كافة الأطراف المتعاملة مع المؤسسة، بما في ذلك الاتصالات الداخلية والاتصالات الخارجية والمتمثلة في إدارة العلاقة مع وسائل الإعلام والمسئولية الاجتماعية للمؤسسة وبرامج الرعاية للمناسبات والأحداث وإدارة علاقات المستثمرين والمساهمين وإدارة علاقات العملاء وإدارة علاقات العاملين وإدارة العلاقة مع المؤسسات الحكومية، وكذلك إدارة الحملات الإعلانية والهوية المؤسسة وتنميط الفروع ومنافذ التوزيع والهوية البصرية للمؤسسة Branding.
ولدى نور الزينى خبرة في المجال الأكاديمي والتدريبي لأكثر من 14 عاما، حيث تحاضر في مجال التسويق والإعلام والإدارة، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودبلومة الإدارة الرياضية للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA-CIES بالشراكة مع جامعة القاهرة، وقد حاضرت لأكثر من 5000 متدرب في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما حاضرت ضمن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة APLP لأكثر من 100 قيادة شبابية أفريقية.
ونجحت "الزيني" في تواجد وتمثيل البنك في المؤتمرات والمعارض والفعاليات الخاصة بالقطاع المصرفي والاقتصادي للتعريف بالبنك وخدماته ومنتجاته.

منتدى المرأة المصرية
العمل التطوعي
ولعبت "الزيني" دور كبير في المجال العام التطوعي بصفتها الشخصية والعلمية تتمثل في دعمها لقضايا الشباب والمرأة، حيث تعد واحدة من الخبراء في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة، وساهمت بشكل أساسي مع جمعية سيدات الأعمال على مدى سنوات بشكل تطوعي للترويج للتكامل بين صاحبات الأعمال ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني لتحقيق التنمية الشاملة.
فضلًا عن دورها في دعم قضايا الشباب من خلال ما تقدمه من ورش عمل ولقاءات تطوعية لتنمية ريادة الأعمال ومهارات القيادة من خلال التعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في مجال تطوير مهارات الشباب والعمل على التعرف على التحديات التي تواجههم، واقتراح آليات للتغلب على المعوقات، كما أسست منتدى الموارد البشرية Global HR Forum والذى يضم أكثر من 1000 خبير في الموارد البشرية وتم تصنيف نور الزينى في موسوعة ويكيبيديا كداعمة لقضايا الشباب والتمكين الاقتصادي للمرأة.

منتدى المرأة المصرية
الدراسات العلمية 
حصلت "الزينى" على دراسات عليا في الإذاعة والتليفزيون من كلية الإعلام جامعة القاهرة وبكالوريوس التجارة من كلية تجارة عين شمس، كما تلقت عدة تدريبات في كندا وإسبانيا وألمانيا ودولة الإمارات المتحدة في عدة مجالات مثل الدراسات المصرفية، وإدارة المشروعات، والمبيعات والتسويق، والقيادة وتدريب المدربين ومراجعة وتقييم أداء الشركات.
لدى نور الزينى عضوية مهنية بجمعية الإعلان الدولية بنيويورك، الجمعية الدولية للعلاقات العامة بلندن، جمعية المراسلين الأجانب بالقاهرة، جمعية الموارد البشرية بأمريكا، عضو في الغرفة التجارية الأمريكية، ومجلس الأعمال المصرى البريطاني وجمعية سيدات الأعمال مصر 21، ورئيسة نادي روتارى كايرو رويال لعام 2019-2020.
الجوائز 
حصلت "الزينى" على عدة تكريمات من عدة جهات محلية ودولية منها وزارة الشباب والرياضة في يوم المرأة العالمي، وجمعية شباب الأعمال عن العمل التطوعي للتمكين الاقتصادي للمرأة، ومن كلية الإدارة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية لجهودها المتميزة في تدريس الإعلام، وأيضًا من المجموعة الإعلامية Ado Presse كنموذج للمرأة المصرية، وتم اختيار نور الزينى ضمن السيدات الأكثر تأثيرًا في مصر من منتدى الخمسين والوطن العربى من مجلة دبلوماسية ومن روتارى مصر عن العمل التطوعي وخدمة المجتمع.