البوابة نيوز : الكونغو الديمقراطية تكثف الجهود لمكافحة مرض فيروس "الإيبولا" (طباعة)
الكونغو الديمقراطية تكثف الجهود لمكافحة مرض فيروس "الإيبولا"
آخر تحديث: الثلاثاء 16/04/2019 12:30 م أ ش أ
مكافحة مرض فيروس
مكافحة مرض فيروس الإيبولا
تواصل السلطات في الكونغو الديقمراطية تكثيف الجهود الميدانية لمكافحة مرض فيروس "الإيبولا" والقضاء عليه في البلاد، حيث قامت وزارة الصحة الكونغولية بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية بتدريب أعضاء فريق الإستجابة السريعة في كينشاسا على توفير رعاية صحية جيدة للمرضى المصابون بهذا الفيروس.
وقالت وزارة الصحة الكونغولية - حسبما ذكرت وكالة "أفريكان ديلي فويس" الإخبارية اليوم /الثلاثاء/ - إن البرنامج الوطني للطوارئ والإجراءات الإنسانية التابعين لوزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية سيقوم بتدريب 70 عضوا من فريق الاستجابة السريعة في كينشاسا؛ لإعدادهم للقيام بعملهم بأمان، ولتوفير رعاية جيدة لمرضى الإيبولا المشتبه بهم والمصابين في منطقة "كيفو الشمالية" و"إيتوري".
وكانت وزارة الصحة الكونغولية قد أعلن في وقت سابق وفاة 803 شخص حتى الآن بسبب الوباء، حيث بلغت عدد الحالات المصابة 1251 حالة منها 1185 حالة مؤكدة، و66 حالة محتمل إصابتها، و371 حالة تم شفاؤهم.
يذكر أنه تم الإعلان رسميا عن وباء الإيبولا في مقاطعتي "شمال كيفو" و"إيتوري" بالكونغو الديمقراطية في مطلع أغسطس 2018، حيث يعد هذا المرض هو الوباء العاشر في البلاد على مدار تاريخها.