البوابة نيوز : الحلبوسي يدعو الشركات العالمية لتفعيل وجودها في العراق (طباعة)
الحلبوسي يدعو الشركات العالمية لتفعيل وجودها في العراق
آخر تحديث: الأربعاء 23/01/2019 06:37 م أ ش أ
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي
دعا رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، الشركات العالمية لتفعيل تواجدها في العراق وتعزيز نشاطها الاستثماري، وأكد حرص البرلمان وحكومة العراق على التعاون مع المجتمع الدولي، لافتا إلى أن العراق خاض حربا نيابة عن العالم قدم من خلالها الدماء والتضحيات؛ من أجل تحرير الإنسانية من تنظيم (داعش) الإرهابي.
وقال مجلس النواب في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، إن الحلبوسي استقبل، اليوم، وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية بيتر مايكل تاوبر والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، وتعزيز التعاون المشترك بين بغداد وبرلين، وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية.
وأكد الحلبوسي حرص مجلس النواب وحكومة العراق على التعاون مع المجتمع الدولي، ومن ضمنه ألمانيا، في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها محاربة الإرهاب وإعادة الإعمار والاستفادة من الخبرات الألمانية في هذه المجالات، مثمنا الدور الألماني في المجال العسكري والإنساني.
من جهته أكد وزير الدولة البرلماني في وزارة الدفاع الألمانية حرص بلاده على دعم العراق في الملفات المهمة التي تتعلق بالأمن والإعمار، مقدما دعوة إلى رئيس مجلس النواب إلى زيارة ألمانيا.