البوابة نيوز : عظم شهيدك.. النقيب مينا عزت زكي (طباعة)
عظم شهيدك.. النقيب مينا عزت زكي
آخر تحديث: السبت 17/04/2021 02:23 ص احمد يحيي -محمد الديسطي
النقيب مينا عزت زكي
النقيب مينا عزت زكي
مازال عطاء وتضحيات رجال الشرطة مستمرًا ويتوالى عاما بعد عام إلى الآن الذين استشهدوا فداءً للوطن وحمايةً لمقدراته واستقراره وتستمر جهودهم في ملاحقة وضبط العناصر الإرهابية الجبانة التى تحاول زعزعة الاستقرار وعرقلة مسيرة التقدم والتنمية، رجال الشرطة عازمون بكل إصرار على اجتثاث الإرهاب مهما تعاظمت التحديات وبلغت التضحيات.
وترصد "البوابة نيوز"، سيرة بعض شهداء الشرطة لنتذكر بطولات هؤلاء الرجال الذين ضحوا بأرواحهم من أجلنا، ومن أجل رسالة نبيلة يؤمنون بها تظل باقية على مر السنوات والعصور.
الشهيد النقيب مينا عزت زكي معاون مباحث قسم شرطة بني سويف استشهد أثناء دفاعه عن القسم إثر محاولة عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي اقتحام القسم عقب فض إعتصامي رابعة والنهضة الإرهابيين بتاريخ 14 أغسطس 2013.
فض اعتصام ميدان رابعة العدوية المسلح 2013 ذلك الحدث الذي سيظل شاهدًا على إرهاب جماعة إرهابية اتخذت من الدين وسيلة لتحقيق أهدافها وستارا لتنفيذ مخططاتها التخريبية.
لم تمر أيام على هذا التجمع المسلح إلا وتكشفت النوايا وسقطت الأقنعة وما كان اعتصامًا سلميًا بل معسكرًا مسلحًا يهدد ويتوعد الوطن.
أمام هذا المخطط لإسقاط الدولة ومؤسساتها لم تجد الدولة مفرا من اتخاذ قرار فض الاعتصام بعدما أن أصبح بؤرة إرهابية وتسبب في تعطيل وشل حركة المواطنين وتحول لسلخانة لتعذيب المعارضين للجماعة الإرهابية والتنكيل بهم.
الجدير بالذكر ان عدد شهداء الشرطة بنهاية عام 2013 الذي شهد أكبر موجه إرهابية في تاريخ البلاد وصل إلى 454 شهيدًا لقوا حتفهم في مواجهات مع عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي من الحكم في ثورة الـ 30 من يونيو 2013.