البوابة نيوز : زعيم الأغلبية النيابية يشيد بالتحالف بين الأطياف الحزبية في انتخابات اللجان (طباعة)
زعيم الأغلبية النيابية يشيد بالتحالف بين الأطياف الحزبية في انتخابات اللجان
آخر تحديث: الخميس 14/01/2021 06:11 م محمد العدس - نشأت أبوالعينين
زعيم الأغلبية النيابية
زعيم الأغلبية النيابية أشرف رشاد
أعرب زعيم الأغلبية النيابية أشرف رشاد، عن اعتزازه الشديد بالمشهد الديمقراطي الراقي الذي ميز مشهد انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب، مؤكدًا أن هناك حالة من التعاون والتكامل بين مختلف الأطياف الحزبية، أسفرت عن تشكيل مثالي لهيئات مكاتب اللجان.
وقال زعيم الأغلبية، في بيان له اليوم اخميس، إن المناخ الذي أحاط بانتخابات اللجان النوعية بالبرلمان، يعد نموذجا على الديمقراطية البناءة، التي تستهدف إنجاز أكبر قدر من المهام لصالح العمل العام، وتعزيز العمل النيابي والبرلماني في حزمة من التخصصات النوعية الخدمية والاقتصادية والشؤون االعربية والخارجية. 
وأكد رئيس الأغلبية النيابية في مجلس ٢٠٢١، أن مساعي مخلصة بذلها النواب من أجل الانتهاء من كافة الاستحقاقات المتعلقة بإجراءات العضوية وانتخاب الرئيس والوكيلين وتشكيل هيئات مكاتب اللجان، وسط ظروف صحية نواجه فيها فيروس كورونا بإجراءات احترازية مشددة.
وأشار زعيم الأغلبية النيابية، إلى أن هناك روح جديدة تسري في اللجان النوعية التي تستهدف مراعاة كافة احتياجات شؤون الدولة في الداخل والخارج، حيث تزينت اللجان بوجوه شبابية واعدة، وتمثيل مشرف لنسبة السيدات، مع وجود كوادر برلمانية مخضرمة تواصل تأدية رسالتها الوطنية منذ المجلس النيابي.
ويؤكد زعيم الأغلبية، أن هناك حالة إصرار بين عموم النواب على إنجاز أكبر قدر من المهام، والتي بدأت بحلف اليمين، ثم انتخاب رئيسا للمجلس، والوكيلين، والانتهاء من استحقاق تشكيل اللجان النوعية واختيار هيئات مكاتبها.
وأكد، أنه سيكون لدينا تشكيلة وباقة متكاملة من الأعضاء اللذين يمثلون أطيافا وتيارات حزبية مختلفة، وسيكون منتظر من هيئات مكاتب اللجان عدد هائل من الأدوار المهمة المرتقبة.