البوابة نيوز : منتدى شباب العالم.. ماجد الراهب: المؤتمر يؤكد أن مصر بلد الأمان (طباعة)
منتدى شباب العالم.. ماجد الراهب: المؤتمر يؤكد أن مصر بلد الأمان
آخر تحديث: السبت 14/12/2019 08:46 م ريم مختار
المهندس ماجد الراهب
المهندس ماجد الراهب
قال المهندس ماجد الراهب، عضو مجلس إدارة المتحف القبطي، وأمين عام جمعية محبي التراث القبطي، إن الهدف من مؤتمر الشباب للعام الثالث تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو رسالة للعالم بأن مصر في المقام الأول هي بلد الأمن والأمان، وفي المقام الثاني أنها تحيا بشبابها الواعد الذي سبق له وحررها من الخداع والزيف.
وأوضح الراهب في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن "مؤتمر الشباب هو ملتقى دوري للحوار المباشر بين الشباب المصري في حضور كل الممثلين عن الحكومة المصرية ومؤسساتها المختلفة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنه ينتظر الجلسات الحوارية لأنه مهتم بجلسات السلام خلال فعاليات المنتدى، التي توحد الشعوب العربية وتنظم العلاقات بين مصر وجميع دول العالم".
ويستمر منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث وصل عدد المشاركين في عملية التسجيل هذا العام إلى 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة حول العالم. 
ويناقش المنتدى، موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، كما يشهد عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها. 
ولأول مرة، يتم دعوة مجموعة من المستشارين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال لعقد جلسات فردية مع الشباب من رواد الأعمال، لتقديم النصائح والبحث عن حلول لمواجهة المشكلات والتحديات ويشهد منتدى شباب العالم 2019، تدشين منصة حاضنة الأعمال وتضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال، للحديث عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم، وكيفية التسويق للشركات والدخول في استثمارات ناجحة. ويضم المنتدى هذا العام نحو 40 شركة تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة، تم اختيارهم بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتي تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخي والذكاء الاصطناعي وتأمين الغذاء.