البوابة نيوز : تنسيق الجامعات 2020.. لأول مرة إدراج الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بموقع التنسيق (طباعة)
تنسيق الجامعات 2020.. لأول مرة إدراج الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بموقع التنسيق
آخر تحديث: الأربعاء 19/08/2020 01:01 م أميرة عزت
أحمد الجوهرى، رئيس
أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة المصرية
ثمن الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، قرار المجلس الأعلى للجامعات ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار بخصوص إدراج الجامعة وكلياتها على موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة.
وأكد الدكتور الجوهري أن الجامعة سوف تستقبل 1000 طالب في كل البرامج بمرحلة البكالوريوس ووفقًا للحد الأدنى للكليات مع ضرورة إجتياز اختبار القبول الخاص بالجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة لم ترفع مصروفاتها الدراسية للعام الجديد وسيتم التعامل بنفس مصروفات العام الماضى.
وتعد هذه المرة الاولي للجامعة التي يتم إتاحه كلياتها على موقع التنسيق الإلكترونى للجامعات لطلاب الثانوية العامة، على أن يتم فتح باب القبول لدفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات، بكليات «الهندسة وإدارة الأعمال»، وتشمل كلية الهندسة كلًا من تخصصات هندسة إلكترونيات واتصالات، وهندسة علوم الحاسب، وهندسة القوى الكهربائية، والهندسة الصناعية والتصنيع، وهندسة الميكاترونيات، وهندسة وعلوم المواد، والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، وهندسة مصادر الطاقة، وتشمل كلية إدارة الأعمال، تخصصات المحاسبة ونظم المعلومات، وإدارة الموارد البشرية.
ويعتمد نظام الالتحاق بالجامعة على كل من مجموع الثانوية العامة واجتياز اختبارات القبول المطبقة بالجامعة حيث يعتمد الالتخاق بكلية الهندسة على اجتياز اختبارات رياضة 1، وكيمياء، وفيزياء، ولغة إنجليزية، والتفكير المنطقى، وفى كلية إدارة الأعمال ستقتصر اختبارات القبول على شعب رياضة 1، واللغة الإنجليزية، والتفكير المنطقى، ويتم التقدم لاختبارات القدرات عبر الموقع الإلكترونى للجامعة. وتستعد الجامعة لاستقبال 1000 طالب بجميع البرامج في مرحلة البكالوريوس بكليتى الهندسة وإدارة الأعمال الدولية.