البوابة نيوز : الخميس.. وزير الزراعة يفتتح معرض "أجرينا" الدولي للدواجن والماشية والأسماك (طباعة)
الخميس.. وزير الزراعة يفتتح معرض "أجرينا" الدولي للدواجن والماشية والأسماك
آخر تحديث: الثلاثاء 23/10/2018 09:28 م إيمان عريف - رامي الحضري - عبد الحميد جمعة
 الدكتور عز الدين
الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
يفتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الإنتاج الداجنى والثروة الحيوانية والسمكية بعد غدًا معرض "أجرينا" الدولي للدواجن والماشية والأسماك فى دورته العشرين والذي يقام فى الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري بمركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس.
ويعد معرض أجرينا من أكبر المعارض العالمية فى مجال تكنولوجيا إدارة مزارع الدواجن وصناعة الأعلاف ويشارك فى المعرض 22 دولة عربية وأجنبية و650 شركة متخصصة فى إنشاء وإدارة المزارع فى كل المجالات من سلالات الدواجن وتجهيز وإنشاء العنابر بالنظام المغلق والأدوية البيطرية واللقاحات ومعدات مصانع الأعلاف وإضافات الأعلاف.
ويهدف معرض أجرينا الدولي الى النهوض بصناعة الدواجن والإنتاج الحيواني والثروة السمكية والتى تمثل أهم مصادر الأمن الغذائي القومي ولهذا يقام المعرض هذا العام حتت شعار "منتج صحي آمن".
وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الدولة حريصة على الارتقاء بمنظومة صناعة الدواجن ولهذا تهتم الدولة بالتوسع فى إنشاء مزارع الدواجن وتقوم بتوفير أراض فى المناطق الجديدة للتوسع في إقامة المزارع ولمنع انتشار الأمراض لتحقيق المصلحة العامة للمنتجين ولتنمية القطاع الداجنى.
وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الإنتاج الداجنى والثروة الحيوانية والسمكية أن حجم الاستثمارات فى هذا القطاع حوالى 65 مليار جنيه، مشيرة إلى أن حجم الاستثمارات الضخمة فى هذا المجال انتاج الجهود التى بذلتها الدولة متمثلة فى وزارة الزراعة وبالتعاون مع المستثمرين الجادين.
ويقام المعرض هذا العام تحت رعاية كبرى الشركات فى صناعة الدواجن فى مصر والشرق الأوسط لحرصهم على التواجد بقوة فى هذا العرس الكبير الذي يعتبر ملتقى رواد صناعة الدواجن.