البوابة نيوز : "لقمة حلال".. 9200 فرصة عمل.. "سعفان" وعبدالرحيم علي يفتتحان ملتقى توظيف شباب الجيزة.. 70 شركة توفر وظائف لأبناء المحافظة.. وزير القوى العاملة: شكرا لنائب الشعب بذل جهدا خارقا لمواجهة البطالة (طباعة)
"لقمة حلال".. 9200 فرصة عمل.. "سعفان" وعبدالرحيم علي يفتتحان ملتقى توظيف شباب الجيزة.. 70 شركة توفر وظائف لأبناء المحافظة.. وزير القوى العاملة: شكرا لنائب الشعب بذل جهدا خارقا لمواجهة البطالة
آخر تحديث: السبت 05/01/2019 02:59 م أحمد البنداري.علي جمال تصوير علاء القصاص وأشرف سلي
لقمة حلال.. 9200
افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتور عبدالرحيم علي عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز"، السبت، الملتقى التوظيفي الأول لشباب الجيزة.
وتفقد وزير القوى العاملة، والنائب عبدالرحيم علي، الترتيبات الخاصة بمشاركة 70 شركة في الملتقى التوظيفي الأول لشباب الجيزة، المنعقد بمركز شباب الجزيرة.
لقمة حلال.. 9200
وأكد النائب عبدالرحيم علي، أن ملتقى توظيف شباب الجيزة تم تنظيمه بعد جهد كبير بين حملة "نائب بحجم أحلامنا" التي دشنها لخدمة أهالي دائرة الدقي والعجوزة وبين وزارة القوى العاملة. 
وأضاف علي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذى انعقد على هامش ملتقى توظيف شباب الجيزة، أن هذا الملتقى يخدم شباب الجيزة بصفة عامة والدقى والعجوزة بصفة خاصة، لافتًا إلى أن التأهل لسوق العمل ضرورة يجب أن يسعى لها جميع الشباب.
وفى بداية كلمته شكر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، النائب عبدالرحيم علي، على حسن تنظيم الملتقى الأول لتوظيف شباب الجيزة، قائلًا: "شكرًا للنائب عبدالرحيم علي الذي بذل مجهودًا خارقًا لإتمام ملتقى التوظيف وخروجه بهذه الصورة المشرفة".
لقمة حلال.. 9200
وأكد وزير القوى العاملة، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، باعتباره عماد المستقبل وأنها تبذل جهودا مكثفة لخلق فرص عمل حقيقية لهم، لمواجهة ظاهرة البطالة وزيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال عقد ملتقيات توظيف بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل وإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب.
وناشد سعفان، الشباب بالإقبال على ملتقيات التوظيف بالقطاع الخاص وتغيير ثقافة العمل الحكومي، منوها أن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية، مشددا على الشركات المشاركة في ملتقى التوظيف بضرورة تحرير عقود عمل لراغبي شغل الوظائف المتاحة لضمان حقوق العاملين وتوفير أوجه الرعاية لهم. 
وأعلن سعفان، إعداد مشروع قانون عمل جديد للتوافق مع رجال الأعمال وممثلي العمال لتهيئة مناخ عمل مستقر بين الطرفين لزيادة الإنتاجية وتحسين الدخول، مطالبا القائمين على تنظيم الملتقى بتخصيص فرص عمل لذوى الاحتياجات الخاصة تتناسب مع ظروفهم باعتبارهم جزءا أصيلا وشريكا رئيسيا في بناء وتنمية المجتمع.
وأضاف أن وزارة القوى العاملة حريصة دائما على التواجد بملتقيات التوظيف، والالتقاء بالشباب والشركات المساهمة في توفير فرص عمل، حتى تتأكد من توفير فرص عمل جيدة لشباب مصر، موضحا أن أول خطوة تقوم بها وزارة القوى العاملة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، هي تنظيم ملتقى توظيف لشباب الجيزة، لتوفير فرص عمل ومرتبات مناسبة.
وأضاف الوزير، أن مديرية القوى العاملة بالجيزة، ستقوم بمتابعة الوظائف المقدمة للشباب بالملتقى حتى 3 أشهر قادمين، وتسجيل بيانات الشباب المتقدم للملتقى بقاعدة بيانات وزارة القوى العاملة، حتى تتمكن من توفير وظائف للشباب الذي لم يستطع الحصول على وظيفة من خلال ملتقى توظيف شباب الجيزة، مشيرا إلى أن ملتقى التوظيف بمحافظة الشرقية، والذي تم تنظيمه منذ أسابيع قليلة، حقق 86% من الوظائف المطروحة به، مؤكدا أنه يأمل أن تصل نسبة نجاح هذا ملتقى توظيف شباب الجيزة، لتحقيق 90% من الوظائف المطروحة به.
لقمة حلال.. 9200
ويوفر ملتقى توظيف شباب الجيزة الأول 9200 فرصة عمل، منها 30% لذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، ويشارك في ملتقى توظيف شباب الجيزة الأول 70 شركة من "أكتوبر والقرية الذكية والعجوزة"، برواتب تتراوح ما بين 1200 إلى 3500 جنيه.
وتشمل المهن المطلوبة بالملتقى: "مهندسين، ومراقب جودة، وسائقين، لحام كريتال، وعمال إنتاج، وعمال نسيج ومندوبين مبيعات، وعمال خدمات، وعمال تعبئة وتغليف، وعمال، مدير تنفيذي، وعمال فرز، وفني ميكانيكا، وفني كهرباء، وفني تبريد، ومراقب كاميرات، وكاشير، ومهندس اتصالات، ومندوب تحميل، وكهرباء كنترول، وسائق كلارك، وتفصيل وحياكة".
وبدأ توافد الشباب المشاركين في الملتقى التوظيفي الأول لشباب الجيزة لملء استمارات التوظيف، حيث شهد الملتقى، إقبالًا كبيرًا من الشباب على الشركات والمصانع المشاركة فى الملتقى، وأشاد الراغبين بتنظيم الملتقى، مؤكدين أهمية تلك الفعاليات لعرض الوظائف الخالية على الشباب للقضاء على البطالة.