الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

القنصلية المصرية بالكويت تنشئ حسابا على "الفيس بوك"

الفيس بوك
الفيس بوك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قامت القنصلية المصرية بالكويت بإنشأ صفحة لها على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك " تحت اسم القنصلية المصرية بالكويت
وأشار بيان للقنصلية صباح اليوم / السبت / إلى أن الهدف من إنشاء الصفحة هو التواصل مع المواطنين المصريين بدولة الكويت والرد على كافة الاستفسارات ونشر التعليمات والإعلانات الخاصة بالقنصلية
كما سيتم من خلال الصفحة نشر قوائم بأسماء أصحاب جوازات السفر الجديدة فور وصولها للقنصلية ليتثنى لطالبى الخدمة الحصول عليها فى أسرع وقت.. كما يتم نشر إجراءات المعاملات القنصلية، ونماذج التوكيلات وطلب الحصول على تأشيرة دخول مصر للأجانب الموجودين بالكويت ونشر أنباء الزيارات الرسمية .
وأوضح البيان أن الصفحة تخضع للإشراف المباشر من قبل القنصلية المصرية بالكويت
ويأتى إنشاء الصفحة فى ضوء اهتمام وزارة الخارجية بالبحث عن آليات غير تقليدية لتقديم خدمة ورعاية مميزة للمواطنين المصريين العاملين والمقيمين بالخارج .
وذكر البيان أن أولى الخدمات التى ستتاح للجالية المصرية بالكويت من خلال الصفحة هو أعلان القنصلية عن فتح باب التسجيل لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للمواطنين المصريين المقيمين بالكويت، وأنه على المواطنين الراغبين فى الحصول على هذه الخدمة المبادرة بتسجيل اسمائهم عبر عدة وسائل منها التواصل عبر صفحة القنصلية المصرية بالكويت على الفيس بوك بالإضافة إلى البريد الإلكترونى للقنصلية أو هاتفيا أو بالحضور إلى مقر القنصلية أو بالبريد على عنوان القنصلية.